• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«دائرة الأراضي» نحو إطلاق «قمة دبي للمدن المستدامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عقد «قمة دبي للمدن المستدامة»، وهي المنصة العالمية الجديدة التي تقودها إمارة دبي لمناقشة واستعراض أفضل الممارسات العالمية في مجال الاستدامة للبيئة الحضرية المبنية.

ويتولى تنظيم هذا الحدث العالمي مركز تشجيع الاستثمار العقاري، الذراع الاستثماري لأراضي دبي بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وذلك في مركز مؤتمرات فندق شاطئ الجميرا يوم 17 ديسمبر في حضور 350 ضيفاً من كبار الشخصيات يمثلون العديد من المؤسسات والهيئات الحكومية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: « يؤكد تنظيمنا لهذا الحدث على المكانة المرموقة التي تتمتع بها دبي في عيون العالم» معرباً عن الأمل

في أن تسهم القمة وما ستخرج به من نتائج وتوصيات في فوائد كثيرة تعود بالنفع على كافة المدن في الإمارات ومنطقتنا العربية عموماً، خاصة في ظل التحديات الكثيرة القائمة حالياً». وقالت ماجدة علي راشد، مساعد مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، رئيس مركز تشجيع الاستثمار العقاري: «تعدّ قمة دبي للمدن المستدامة حدثاً دولياً متميزاً، لأنها توفر المنصة المثالية لمناقشة واستعراض أفضل الممارسات العالمية في مجال الاستدامة في البيئة المبنية ومستقبل المدن الذكية والمستدامة، بما يعكس رؤية وخطط دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وستبحث القمة كيفية تسخير التكنولوجيا والتعليم والتوظيف ومعايير القياس لتسريع اعتماد وفعالية الاستراتيجيات المستدامة من منظور مدن عالمية، بما سيؤثر إيجابياً على مستقبل المدن في الوطن العربي». وتهدف قمة دبي في المقام الأول إلى تعريف المدن المستدامة من خلال ضمان حصول جميع السكان على السكن الملائم والآمن، وتوفير الوصول إلى أنظمة النقل الآمن وبأسعار معقولة ومتاحة ومستدامة للجميع، وتحسين السلامة، وتعزيز عملية التمدين المستدام والشامل وتعزيز الجهود الرامية إلى حماية وصون التراث الثقافي والطبيعي حول العالم، والحد من الآثار السلبية البيئية للمدن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا