• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

مقتل 13 إرهابياً واستشهاد ضابط في سيناء

الجيش المصري ينقض على أنصار «داعش» في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 مارس 2016

القاهرة (وكالات)

قامت قوات الأمن المصرية بعمليات تمشيط للمناطق الواقعة جنوب مدن العريش والشيخ زويد ورفح، وألقت القبض على عدد من المشبوهين في تورطهم في الأحداث التي شهدتها سيناء في الفترة الأخيرة وقتلت 13 ارهابيا وأبطلت مفعول عبوة ناسفة على الطريق الدولي غرب قرية الميدان قبل انفجارها.

وأكد مصدر أمني أن عناصر إرهابية قامت بزرع عبوة ناسفة على الطريق الدولي، لتفجيرها في المدرعات التي تقوم بعمليات تمشيط في المنطقة، في حين قال شهود عيان إنهم سمعوا دوي انفجارات في منطقة جنوب العريش، وشوهد الدخان يتصاعد في سماء المنطقة، إثر عمليات قصف مدفعي لمعاقل تنظيم«بيت المقدس» الإرهابي الموالي لتنظيم «داعش» كما تم ضبط 29 هارباً. وقالت مصادر أمنية وطبية في سيناء إن الجيش المصري قتل امس عنصرا مسلحا من التنظيم الإرهابي أثناء زراعته عبوة ناسفة على طريق رفح الدولي في نطاق قرية أبو طويلة جنوب مدينة الشيخ زويد.

وأوضح المصدر أن قوة من الجيش رصدت العنصر خلال زراعته العبوة الناسفة فأطلقت النار عليه، مما تسبب بانفجار اللغم ومقتله .

كما انفجر لغم في حي ابو شيخة في مدينة رفح عندما صعد عليه جرار زراعي يقوده مدني مما تسبب بإصابة السائق بتهتكات شديدة في الجسد، كما أصيبت فتاتان تواجدتا في محيط الانفجار، وتم نقل المصابين في حالة حرجة إلى مستشفى العريش للعلاج.

ولقى ضابط مصري برتبة ملازم أول مصرعه في انفجار عبوة ناسفة مساء امس الاول جنوب مدينة الشيخ زويد . ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا