• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«هاينان أيرلاينز» الصينية تسيِّر 4 رحلات أسبوعياً بين المدينة وبكين

مدينة مانشستر البريطانية تسعى لاجتذاب استثمارات صينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 أكتوبر 2015

مانشستر (إنجلترا) (رويترز)

سعت مدينة مانشستر البريطانية إلى اجتذاب استثمارات من الصين مع استقبالها الرئيس الصيني شي جين بينغ في ختام زيارته الرسمية لبريطانيا أول أمس.

وزار شي المدينة للإعلان عن أن شركة طيران هاينان أيرلاينز الصينية ستبدأ تسيير أربع رحلات أسبوعيا بين مانشستر وبكين بدءا من العام القادم وعن توسعة بقيمة 130 مليون جنيه إسترليني (200 مليون دولار) لمنطقة الأعمال قرب مطار المدينة لتشجيع الشركات الصينية على إقامة قواعد لها في بريطانيا.

ومانشستر هي إحدى أكبر المدن في المملكة المتحدة وتقع في قلب خطة للحكومة البريطانية لإعادة الحيوية إلى منطقة شمال غرب إنجلترا التي كانت أحد مهود الثورة الصناعية للقرن التاسع عشر لكنها توارت خلف الجنوب مع تراجع صناعات مثل الفحم والمنسوجات.

والخط الجوي الجديد سيكون حلقة الربط المباشرة الأولى بين بر الصين ومدينة بريطانية خارج لندن، وقال تشارلي كورنيش الرئيس التنفيذي لمجموعة مطارات مانشستر أن هذا بالإضافة إلى توسعة منطقة الأعمال لتشمل ما يطلق عليه العنقود الصيني سيساعدان في تعزيز اقتصاد المدينة.

وقال داي بنبن رئيس مجموعة بكين للهندسة الإنشائية - وهي شريك في تطوير منطقة الأعمال - إن زيارة الرئيس الصيني تبرز اهتمام الصين بالمنطقة.

وأضاف لرويترز: «الصين تراقب الأماكن التي يذهب إليها الرئيس، ما إن ترى أنه هنا اليوم فإن شركات صينية كثيرة ستنجذب إلى منشآتنا». وقال إن مجموعة إتش إن إيه - وهي الشركة الأم لهاينان أيرلاينز - وكذلك شركة الاتصالات هواوي من بين الشركات التي أبدت اهتماما بإقامة قاعدة في العنقود الصيني، واستغل شي خطابه الأخير في بريطانيا في نهاية زيارته التي استمرت أربعة أيام للإشارة إلى احتمال مشاركة صينية أكبر في مشاريع بريطانية للبنية التحتية.

وقال: «الصين مستعدة لأن تستكشف مع المملكة المتحدة سبلا جديدة وخطوات جديدة لتعزيز التعاون في البنية التحتية».

وشهدت زيارة الرئيس الصيني شي جينبينغ إلى بريطانيا توقيع عقود بقيمة نحو 40 مليار جنيه إسترليني، حسب كاميرون، غير أن صحيفة فايننشال تايمز شككت الجمعة في قيمة العقود معتبرة أن المبلغ مبالغ فيه، ونقلت عن مصدر حكومي قوله: «لا نعرف من أين جاء هذا الرقم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا