• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

تراجع مبيعات السيارات الأميركية وتفوق الآسيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2007

واشنطن-(د ب أ): من المتوقع أن تعلن شركات السيارات الاميركية عن تراجع جديد في مبيعاتها الشهرية في ظل استمرار تخفيض الإنتاج الذي تأكد من خلال إطلاق كرايسلر التابعة لمجموعة ديملر كرايسلر الالمانية الاميركية برنامجاً للتقاعد المبكر لعمالها في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

في الوقت نفسه تواصل شركات السيارات الآسيوية التي تقودها تويوتا موتور اليابانية وهوندا موتور اليابانية زحفها نحو السوق الاميركية لسد الفجوة التي تركتها الشركات الاميركية في السوق خلال فبراير الماضي.

وتأمل كرايسلر في خفض عدد عمالها بمقدار 9000 عامل في الولايات المتحدة من خلال خطتها الجديدة في إطار سعيها لمواجهة خسائرها التي بلغت العام الماضي 5ر1 مليار دولار. ومن المتوقع تراجع مبيعات جنرال موتورز الاميركية أكبر منتج سيارات في العالم بنسبة 7 في المئة خلال فبراير الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي في حين يتوقع تراجع مواطنتها فورد موتور بنسبة 20 في المئة وفقاً للمسح الذي أجرته ونشرت نتائجه وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أمس الأول.

أما كرايسلر فمن المتوقع الإعلان عن تراجع مبيعاتها بنسبة 8 في المئة.

في المقابل من المتوقع زيادة مبيعات تويوتا بنسبة 10 في المئة خلال الفترة نفسها حيث تتجه الشركة اليابانية نحو قمة صناعة السيارات في العالم على حساب جنرال موتورز. ومن المتوقع زيادة مبيعات هوندا بنسبة 18 في المئة خلال الشهر الحالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال