• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

سويسرا أفضل مكان للاستثمار السياحي في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2007

جنيف-(د ب أ): تصدرت سويسرا قائمة أفضل الأماكن للاستثمار في مجال السياحة على مستوى العالم تلتها النمسا ثم ألمانيا وآيسلندا وفقا لدراسة جديدة نشرها المنتدى الاقتصادي العالمي ومقره مدينة جنيف السويسرية أمس. وضمت المراكز العشرة الأولى في القائمة الولايات المتحدة وهونج كونج وكندا وسنغافورة ولوكسمبورج وبريطانيا.

شملت الدراسة 124 دولة على مستوى العالم، وقالت جنيفر بلانكي، كبيرة الخبراء الاقتصاديين في المنتدى الاقتصادي العالمي: إن التقرير لا يعكس الجاذبية السياحية لأي دولة ولا يقيس جمالها. وأضافت: ''على العكس فهو يهدف إلى قياس العوامل التي تجعل الدولة جاذبة لمشروعات تنمية صناعة السياحة والسفر''.

وأشارت إلى أن الدول التي احتلت قمة التصنيف هي تلك التي تظهر أهمية دعم النشاط الاقتصادي والأطر التنظيمية الملائمة بالإضافة إلى وجود وسائل انتقال بها على مستوى عالمي وبنية أساسية سياحية رفيعة المستوى. كما تناولت الدراسة السياسة الحكومية والقوانين وحالة الصحة العامة والأمن والأسعار التنافسية والموارد الطبيعية في الدولة. وسيطرت الدول الصناعية على المراكز العشرة الاولى في حين جاءت الدول الاقل نموا في إفريقيا في ذيل القائمة حيث جاءت تشاد في نهاية القائمة واحتلت الهند المركز 65 والصين المركز 71 وتقدمت روسيا على الصين حيث احتلت المركز.68 وهذه هي المرة الأولى التي يصدر فيها المنتدى الاقتصادي العالمي تصنيفا سياحيا لدول العالم بعد أن أصبحت صناعة السياحة أحد المكونات الرئيسية للاقتصاد العالمي بعد أن بلغ إجمالي الدخل السياحي على مستوى العالم 23ر6 تريليون دولار في عام 2004 وقد شكلت السياحة 3ر10 في المئة من إجمالي الاقتصاد العالمي عام 2006 كما أنها استوعبت 2ر8 في المئة من قوة العمل في العالم خلال العام نفسه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال