• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قيمة المبادلات بين البلدين ترتفع إلى 25 مليار جنيه إسترليني

بعثة إماراتية في لندن.. تعزيز التعاون الاقتصادي وتوسيع الاستثمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ترأس معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، وفد البعثة التجارية للدولة إلى بريطانيا خلال الفترة من 21 حتى 23 من أكتوبر الجاري، في زيارة موسعة شملت لقاءات مع مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى بحثوا خلالها سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي وآفاق أوسع للاستثمارات المشتركة.

ضم وفد الدولة عبدالرحمن غانم المطيوعي، سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، والمهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، والشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم، سكرتير أول في سفارة الإمارات لدى المملكة المتحدة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في الجهات الاتحادية والمحلية وعدد من رجال الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وشملت الزيارة، التي استغرقت 3 أيام، اجتماعات مع كبار المسؤولين في الحكومة البريطانية، ولقاء طاولة مستديرة مع نخبة من رجال الأعمال وانعقاد الدورة الرابعة للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، والتي تأتي في إطار سعي الجانبين لتعزيز وتوطيد أواصر التعاون المشترك ، فضلاً عن زيارات ميدانية لعدد من المؤسسات البريطانية الرائدة.

واستهل الوفد زيارته بعقد عدة لقاءات في مدينة مانشستر، شملت عمدة المدينة توني ليولدز، إلى جانب لقاءات مع مجموعة من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال. كما قام الوفد بزيارة معهد الجرافين الوطني التابع لجامعة مانشستر. وبحث معالي المنصوري خلال لقائه مع عمدة مدينة مانشستر سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع المدينة، مشيرا إلى أن مانشستر تعتبر واحدة من أهم وأعرق المدن البريطانية اقتصادياً وعلمياً ورياضياً أيضا.

ودعا المنصوري إلى تعزيز التنسيق بين مانشستر ودولة الإمارات في مجال الابتكار والبدء في وضع إطار عمل يخدم توجهات الدولة في هذا المجال ، في حين ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا