• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

الفعاليات الرسمية للدورة السادسة تنطلق غداً برعاية وحضور محمد بن راشد

القمة الحكومية.. حاضنة للمستقبل ومحفزة لتشكيل توجهات العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2018

محمود خليل (دبي)

تنطلق غداً الفعاليات الرسمية للدورة السادسة للقمة العالمية للحكومات، بحضور ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأصبحت القمة بتوجيهات القيادة الرشيدة حاضنة للمستقبل ومحفزةً لتشكيل توجهات العالم، وتحولت إلى قائد تغيير يدعم تحويل نتائج ومخرجات الاستشراف العلمي للمستقبل إلى تطبيقات وحلول وأدوات تستفيد منها الحكومات للارتقاء بجودة حياة المجتمعات، حيث ستشهد في دورتها السادسة تغييرات بنيوية محورية تجمع تحت مظلتها عدداً من المنتديات الدولية المتخصصة، لتبحث قطاعات مستقبلية حيوية تشمل الذكاء الاصطناعي والفضاء والشباب والسعادة، إضافة إلى محور التغير المناخي، ومنصة السياسات العالمية، ومبادرات جديدة تجسد مخرجات الدورات السابقة، وتنقلها إلى مرحلة التطبيق العملي.

وأجمع الخبراء على أن القمة العالمية للحكومات تحولت إلى ورشة عالمية لصناعة المستقبل وتطوير أدواته، ومنصة لتقديم تقنياته وابتكاراته التي ستنقل البشرية إلى مرحلة متقدمة من التطور، وسترسى نموذجاً جديداً للحكومات الذكية.

ورأوا أنها أصبحت منصة تفاعلية عالمية تهتم باستشراف مستقبل الحكومات في جميع أنحاء العالم، من خلال استقطاب نخبة من القيادات وصناع القرارات والمنظمات الدولية ورواد القطاع الخاص والخبراء والمفكرين المتميزين على مستوى العالم.

وفي كل عام تضع القمة جدول الأعمال الخاص بالجيل المقبل من الحكومات، مع التركيز على كيفية تسخير الابتكار والتكنولوجيا لإيجاد الحلول المبتكرة الاستباقية للتحديات العالمية التي تواجه البشرية، من خلال حدث بارز يجمع الشركاء الوطنيين والعالميين لعرض آرائهم وأهدافهم في مختلف المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا