• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

فضيحة «فولكسفاجن» .. الشرطة الألمانية «تستدعي» آلاف السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 أكتوبر 2015

برلين (د ب أ)

كشف استطلاع أجرته وكالة الأنباء الألمانية بين وزارات الداخلية وسلطات الأمن في ألمانيا، أن الشرطة في الكثير من الولايات الألمانية تتأهب لاستدعاء آلاف من سيارات الدورية من إنتاج فولكسفاجن، وذلك على خلفية فضيحة التلاعب بقيم العوادم الصادرة عن السيارات التي تعمل بالديزل.

وأوضح الاستطلاع أن أجزاء كبيرة من أساطيل الشرطة توشك على الاستدعاء بدءا من 2016 لعمليات تحديث لبرمجيات العوادم أو تعديل في المحركات.

وتتوقع إدارة الشرطة في ولاية سكسونيا السفلى، حيث المقر المركزي لفولكسفاجن استدعاء نحو 1000 سيارة دورية وسيارة مدنية تحمل علامة فولكسفاجن، بالإضافة إلى 100 سيارة أودي وسكودا وسيات.

ويصل عدد سيارات الشرطة التي سيتم استدعاؤها في ولاية شمال الراين وستفاليا أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان إلى نحو 2100 سيارة، كما ستضطر الشرطة في ولاية بادن فورتمبرج إلى تسليم أجزاء كبيرة من أسطولها للسبب نفسه.

واعترفت فولكس فاجن الشهر الماضي بالتلاعب في أجهزة كشف العادم في 11 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم، ما أدى إلى تغيير إدارة الشركة وحدوث سيل من التحقيقات الجنائية والدعاوى القضائية فيما يمكن أن تصبح الفضيحة الأغلى في تاريخ صناعة السيارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا