• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

83% نسبة توطين الوظائف العليا والتنفيذية في بلدية الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 يناير 2013

الشارقة (الاتحاد) - بلغت نسبة التوطين في بلدية مدينة الشارقة والبلديات التابعة للإمارة خلال العام الماضي، 60% وذلك في الوظائف الإدارية والتنفيذية والفنية، وغيرها، فيما بلغت نسبة التوطين في الوظائف الإدارية العليا والتنفيذية 83%.

وأشار سالم محمد الجروان مساعد المدير العام للدعم المؤسسي في بلدية مدينة الشارقة، أن البلدية نجحت في تحقيق طفرة كبيرة في معدلات التوطين خلال العام المنصرم، تماشياً مع استراتيجيتها الهادفة إلى الاستعانة بالكوادر البشرية الوطنية، وتقديم التدريب والتأهيل اللازمين للخريجين المواطنين من كافة التخصصات التي تحتاجها البلدية، مشيراً إلى أنه تم توزيع الموظفين الجدد على كافة فروع وإدارات وأقسام البلدية، حسب مؤهلاتهم واختصاصاتهم.

وأوضح الجروان، أن نظرة بلدية الشارقة إلى توطين الوظائف شمولية، وتحكمها خطوات مدروسة يتم وضعها بتأن ودقة، وتنسجم مع ما بدأته من تنفيذ لسياسة التوطين خلال السنوات الماضية، مؤكداً أن التوطين في بعض الأقسام والإدارات يسير بصورة جيدة طبقا لسياسة البلدية في هذا الشأن.

وأضاف مساعد المدير العام لشؤون الدعم المؤسسي، أن توطين الوظائف جزء رئيسي من الخطة الاستراتيجية لبلدية الشارقة، التي تعمل على استقطاب الكفاءات المهنية والعلمية من مواطني الدولة لشغل المراكز الوظيفية المختلفة في جميع الأقسام والإدارات، مشيراً إلى أن برنامج التوطين لا ينحصر فقط في استقطاب الشباب الموطنين، إنما يهدف إلى تطوير مهاراتهم من خلال دورات التأهيل والتدريب.

وأفاد الجروان أن البلدية نظمت خلال العام الماضي،31 برنامجاً تدريبياً شارك فيها العديد من الموظفين الجدد والقدامى وفق خطة علمية تهدف إلى الارتقاء بالكوادر البشرية، والعمل المستمر على تطوير مهارات العاملين لتقديم أفضل الخدمات للجمهور،لافتاً إلى أن عدد المتدربين خلال العام الماضي بلغ 631 موظفاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا