• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ختام ناجح لفعاليات الورشة

«الجوجيتسو» يواصل الريادة بـ «دورة التعامل مع الإعلام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 أكتوبر 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

نظم اتحاد الجو جيتسو برنامجاً تدريبياً لتطوير مهارات اللاعبين في التعامل مع وسائل الإعلام على مدار يومين في صالة آيبيك أرينا بمدينة زايد الرياضية، أشرف عليه الخبير الإعلامي عامر الرجوب مقدم البرامج والمذيع بقناة أورينت، وذلك في إطار الارتقاء بمهارات لاعبي المنتخب الوطني في مختلف المجالات.

وانقسم البرنامج إلى جزأين، حيث تم تخصيص اليوم الأول فيه لفنون التعامل مع وسائل الإعلام، وكيفية التصرف السليم تحت كل الظروف أمام الكاميرات والرد على الأسئلة المحرجة والصعبة، وتلاه في اليوم التالي محاضرة عن فن الإلقاء والحديث الإعلامي المفيد والمنضبط والمسؤول في آن واحد.

وتطرق البرنامج إلى عدة محاور، أهمها التعريف بأسس وقواعد التعامل مع وسائل الإعلام، واكتساب مهارة التحضير الجيد للمقابلات الصحفية والظهور في وسائل الإعلام ومهارات الحديث للتلفزيون والصحافة والإذاعة، إضافة إلى تعريف اللاعبين بأسس المقابلات وأساليبها، وكيفية إدارة وقت المقابلة بحرفية، وبناء الخطاب والحوار الإقناعي لتمرير الرسائل، كما قام الرجوب بتعريف اللاعبين على القواعد الأساسية في استخدام اللغة خلال المقابلات، وكيفية استخدام الصوت وتوظيفه المثالي لإيصال الرسالة، والاستخدام المناسب للغة الجسد في المقابلات.

من جانبه، قال يوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الجوجيتسو «هذا البرنامج يأتي في إطار الاستراتيجية العلمية المدروسة من قبل الاتحاد لتطوير كافة المهارات لدى اللاعبين بما فيها الخاصة بالتعامل مع وسائل الإعلام، كون لاعبي المنتخب في تواصل دائم مع الوسائل الإعلامية، التي يعتبرها الاتحاد شريكاً رئيساً له في تحقيق أي نجاحات».

وأضاف «نهدف من خلال الدورة إلى تحسين ورفع مهارات اللاعبين في التعامل مع كافة وسائل الإعلام سواء الصحف، أو الإذاعة أو التلفزيون، وأساليب الظهور في وسائل الإعلام، وذلك لاكتساب مهارات التحضير الجيد للمقابلات، وتوصيل القيم المناسبة للعبة لكافة الجماهير من مختلف شرائح المجتمع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا