• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

الوليد بن طلال يشتري الوحدة الفندقية للخطوط الماليزية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2007

كوالالمبور-رويترز: قالت شركة الخطوط الجوية الماليزية امس إن شركة مرتبطة بالأمير الوليد بن طلال وافقت على شراء وحدة الفنادق والمتاجر التابعة لها مقابل 124 مليون دولار. وتأتي الصفقة التي تشمل فندق فور سيزونز في ماليزيا في الوقت الذي تبيع فيه الشركة الماليزية المملوكة للدولة أصولا غير أساسية للمساعدة في تحسين وضعها المالي.

وقالت الشركة الماليزية في بيان إن شركة تابعة بشكل غير مباشر لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية المملوكة للوليد ستدفع 435 مليون رينجيت (124 مليون دولار) لشراء الوحدة الفندقية.

وأضافت شركة الخطوط الجوية أنها ستجني أرباحا تبلغ 62 مليون رينجيت من الصفقة التي يتوقع انجازها بنهاية الربع الثالث من العام. وقالت إن الصفقة ''تمثل جزءا من عملية الترشيد الاستراتيجي في الأصول للخطوط الجوية الماليزية.'' والوليد من أكبر المستثمرين الأجانب الأفراد في الولايات المتحدة. ومن بين كبرى ممتلكاته حصصا في شركة أبل الأميركية ومؤسسة تايم وارنر الإعلامية. كما يمتلك نحو خمسة في المئة من أسهم بنك سيتي جروب أكبر البنوك الأميركية وأكثر من خمسة في المئة في مؤسسة نيوز كورب الإعلامية ومقرها الولايات المتحدة.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية الماليزية يوم الاثنين تحقيق ارباح للربع الثاني على التوالي منهية خمسة خسائر استمرت خمسة فصول على التوالي في الربع الثالث بعد جني عوائد كبيرة وخفض التكاليف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال