• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

منصات الدوائر تستعرض الفرص وترصد طلبات التوظيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 فبراير 2017

لمياء الهرمودي (الشارقة)

شهد اليوم الثاني للمعرض الوطني للتوظيف بإمارة الشارقة إقبالاً كبيراً وحاشداً من قبل طلبة وطالبات الجامعات والمدارس الثانوية، الذين تمكنوا من التعرف على بيئات العمل المختلفة وأكثر الوظائف والمهن المطلوبة، فضلاً عن الخدمات التي تقدمها الجهات المشاركة في المعرض من القطاعين العام والخاص.

وتوافد المئات من الشباب المواطنين، الراغبين، على جناح دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، في المعرض الوطني للتوظيف 2017، الذي يختتم أعماله اليوم بمشاركة أكثر من 70 جهة حكومية وخاصة.

ولاقت مبادرة «سجلت حضورك» التي أطلقتها الدائرة في اليوم الأول من المعرض، بحضور الشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة إقبالاً لافتاً من الزوار الراغبين الباحثين عن عمل، والذين قاموا بتسجيل بياناتهم الشخصية، بما في ذلك التحصيل العلمي، وطبيعة الأعمال التي يطمحون للعمل بها.

وأجرى جناح الدائرة المشارك بالمعرض مقابلات عمل تمهيدية للمواطنين، بهدف منحهم فرصة التقدم المباشر لمجموعة من الوظائف المتاحة، بما يتناسب مع مؤهلاتهم ومتطلبات احتياجات العمل في الدائرة.

وتعتزم «إحصاء الشارقة» مشاركة البيانات الإحصائية التي تم جمعها وتصنيفها خلال المعرض الوطني للتوظيف 2017 مع الجهات والمؤسسات الحكومية الأُخرى في إمارة الشارقة، وذلك بهدف تعميم الاستفادة منها في دعم برامج التوطين والتنمية المجتمعية في الدولة.

وتمثل تلك البيانات نواة لقاعدة بيانات متكاملة عن حجم ونوع الطلب على الوظائف بحسب العمر والنوع والتأهيل الأكاديمي.

وقال الشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية: «تمكنا من جمع كم كبير من البيانات المهمة عبر مبادرة«سجلت حضورك» ومقابلات العمل التمهيدية التي أجريناها خلال مشاركتنا في المعرض، وستضاف هذه البيانات إلى قاعدة بياناتنا الخاصة بسوق العمل في إمارة الشارقة والدولة، بما يساهم في رسم صورة واضحة حول بيئة الأعمال وطبيعة المؤهلات والمهارات المطلوبة في الوقت الراهن».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا