• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

"الدون" ثامن أغلى علامة تجارية

رونالدو أسقط ميسي بسلاح "الوسامة"!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

محمد حامد

لازال صراع النجومية محتدماً بين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الريال، والأرجنتيني ليونيل ميسي ساحر البارسا، وفي الوقت الذي لا يمكن لأحد وضع حد لحمى المقارنات بين قدرات كل منهما "داخل المستطيل الأخضر"، في ظل سيطرتها المطلقة على لقب أفضل لاعب في العالم منذ عام 2008 وحتى الآن، كان لمجلة "فوربس" الأميركية رأي آخر، حينما أشارت في قائمتها السنوية إلى أن رونالدو أسقط ميسي بسلاح "الوسامة".

المجلة الأميركية كشفت عن قائمتها السنوية لأكثر نجوم الرياضة تحقيقاً للدخل من الأنشطة التجارية والإعلانية، وجاء رونالدو ثامناً في قائمة "التوب 10"، بدخل إجمالي بلغ 16 مليون دولار عن العام الحالي، وهو لاعب كرة القدم الوحيد في "التوب 10" بينما خرج ميسي من القائمة بعد أن كان تاسعاً في عام 2014.

قائمة نجوم الرياضة الذين تحولوا إلى "ماركة تجارية" تصدرها هذه المرة تايجر وودز نجم الجولف الشهير بـ 30 مليون دولار، ثم فيل ميكلسون "جولف" ثانياً بدخل إعلاني بلغ 28 مليوناً، يليه ليبرون جيمس نجم كرة السلة الأميركي "27 مليوناً"، ثم نجم التنس السويسري روجيه فيدرر رابعاً "27 مليوناً"، وظهر في القائمة نجم سباقات السرعة أوسين بولت الملقب بـ"البرق"، وجاء سادساً بدخل إعلاني قيمته 18 مليون يورو.

وكان رونالدو قد أثار جدلاً واسعاً عام 2011، حينما خرج على وسائل الإعلام بتصريح قال فيه :"يحسدونني لأنني أتمتع بالوسامة والثراء والمهارات الكروية، وهذا سبب صافرات الكراهية التي يطلقها جمهور الأندية المنافسة ضدي".

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا