• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

ولي العهد البريطاني يقترح استخدام البارجيل في العمارة الحديثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2007

دبي- منى بوسمرة:

منحت جمعية التراث العمراني بالدولة العضوية الفخرية لـ صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز، أمير ويلز وولي العهد البريطاني ، أمس على هامش زيارته منطقة البستكية التاريخية بدبي ضمن برنامج زيارته للدولة برفقة قرينته كاميلا باركر بولز، وتفقد الأمير تشارلز وحرمه المنطقة واصطحبهم المهندس رشاد بوخش مدير إدارة المشاريع في جولة شملت جمعية التراث العمراني ومتحف تاريخ دبي وقسم المباني التاريخية، وأشاد الأمير بفكرة البارجيل واقترح استخدامه في فن العمارة الحديثة وفق أسلوب جديد.

وقال رشاد بوخش لـ الاتحاد: تأتي زيارة الأمير تشارلز ضمن برنامج زيارته للدولة وهذه ليست المرة الأولى التي يزور فيها منطقة البستكية فقد زارها عام 1989 ولقد أعجب بالتغييرات الهائلة التي عمت على المنطقة، وأشار إلى أن الأمير تشارلز له اهتمامات خاصة بالتراث وبالمباني التاريخية وكان ملما بكل شيء واستفسر عن أدق التفاصيل، وقدم رشاد بوخش شرحا عن المنطقة باعتبارها من الأحياء التي شهدت تطورا بمدينة دبي مشيرا الى ان حي البستكية يعتبر من الأحياء القديمة في مدينة دبي. كما زار الأمير تشارلز، مدينة دبي الطبية. وكان في استقباله سعيد المنتفق، رئيس مجلس إدارة شركة تطوير، وأحمد شرف، نائب الرئيس التنفيذي لقطاعي الطاقة والصحة، والدكتورة محدثة الهاشمي، المدير التنفيذي لمدينة دبي الطبية.

واطلع الأمير تشارلز خلال الزيارة على إحدى جلسات الطب عن بعد في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، حيث خضع أحد المرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جلسة تشخيص واستشارة طبية متكاملة من قبل أحد خبراء طب العيون في مستشفى مورفيلدز لندن للعيون. كما تجول سموه في مواقع الإنشاءات في مدينة دبي الطبية، وأزاح الستار عن لوحة تذكارية أعدت خصيصاً لهذه المناسبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال