• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مطالب بتوضيح الخدمة وآلية عملها بعيداً عن الشكوك والارتياب

تكلفة تحويل المركبة من «بنزين» إلى «غاز» تبدأ من 5,8 ألف درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

شروق عوض (دبي)

تتراوح المسافة المقطوعة للمركبات التي حولت للعمل بنظام الغاز الطبيعي المضغوط كوقود، ما بين (120-160) كم، تبعاً لنوع المركبة والأسطوانة المستخدمة وسعتها، وفق ما ذكر عامر الهرمودي، المدير التنفيذي لدائرة الخدمات الفنية في مؤسسة مواصلات الإمارات.

وقال الهرمودي في تصريح لـ «الاتحاد» تبلغ المسافة المقطوعة للمركبة 4 سلندرات، 120 كيلو مترا لأسطوانة سعتها 50 لتراً، أما الأسطوانة ذات السعة 65 لتراً، فتمكن المركبة 4 سلندرات من قطع مسافة 140 كم، في حين تمكن هذه الأسطوانة المركبة 6 سلندرات من قطع مسافة 120 كم.

وأشار إلى أن أسطوانة الغاز الطبيعي المضغوط ذات سعة 75 لتراً، تمكن المركبة 4 سلندرات من قطع مسافة 160 كم، في حين تمكن هذه الأسطوانة المركبة 6 سلندرات من قطع مسافة 140 كم، أما مركبة 8 سلندرات فتمكن الأسطوانة نفسها من قطع مسافة 120 كم.

جاء ذلك بعد تفاعل عدد من المواطنين المهتمين بالشأن البيئي، مع إعلان مؤسسة مواصلات الإمارات عبر موقعها الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، مثل «تويتر» و«فيسبوك» و«انستجرام»، حول خدمتها الخاصة بتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط.

وطالب المواطنون المؤسسة بضرورة تفسير المسافة التي تقطعها المركبات لدى تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي، عوضا عن استخدام البنزين، حرصاً منهم على تكوين أرضية خصبة من المعلومات حول هذه الخدمة، للمباشرة في تحويل مركباتهم للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط دون أي عوائق أو مخاوف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض