• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نظمه المركز الوطني للإحصاء بالتعاون مع الأمم المتحدة

ختام فعاليات مؤتمر البيانات الكبيرة في أبوظبي بمشاركة ممثلي 50 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

اختتمت بأبوظبي أمس الأول فعاليات المؤتمر العالمي حول البيانات الكبيرة 2015 الذي نظمه المركز الوطني للإحصاء بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء في الأمم المتحدة ومركز الإحصاء لدول مجلس التعاون ودول الخليج العربية ومكتب الإحصاء الاسترالي، وافتتح المؤتمر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بفندق جميرا بأبراج الاتحاد، وتحدث في جلسته الافتتاحية صابر الحربي مدير عام مركز الإحصاء الخليجي وفرود مورينج المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإغاثي وتريفورد ساتون رئيس فريق الخبراء الدولي.

وشارك في فعاليات المؤتمر، الذي انطلق في 20 أكتوبر الحالي واستمر ثلاثة أيام، ممثلون عن نحو 50 دولة على مستوى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة تمثل الدول المتقدمة والنامية على المستوى الإحصائي.

كما شارك في تقديم أوراق العمل الإحصائية حول البيانات الكبيرة واستخداماتها لتطوير وتحديث العمل الإحصائي نحو 50 خبيراً ومتحدثاً ومتخصصاً يمثلون المؤسسات الإحصائية والمنظمات الدولية المتخصصة وعدد من المؤسسات الرائدة في مجال استخدام البيانات الكبيرة ومن بينها «جوجل وآي بي أم وأوراكل».

وتم عقد اثنتي عشرة جلسة فنية متخصصة خلال أيام المؤتمر تم خلالها استعراض أحدث التجارب والإنجازات التي حققتها الدول في مجال استخدام البيانات الكبيرة للأغراض والإحصاءات الرسمية والدروس والعبر المستخلصة من هذه النجاحات.

وجرى خلال الجلسة الافتتاحية استعراض البيانات والإحصاءات ، فيما ناقشت الجلسة الرئيسية التوجهات العامة لمستقبل البيانات الكبيرة 2015-2020 والأهمية المتزايدة للبيانات لتلبية احتياجات الحكومات وزيادة الكفاءات وتحسين وتطوير عملية تقديم الخدمات ومساهمة البيانات الكبيرة والإحصاءات في توفير الحلول.

وحول أهمية بيانات الاتصالات والإجهزة الذكية ناقشت الجلسة الثالثة تجارب ونتائج أعمال الدول في استثمار بيانات الاتصالات والأجهزة الذكية في مجال إنتاج معلومات ذات قيمة مضافة للمجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض