• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

اعتمد برامج أكاديمية جديدة بجامعة الشارقة

سلطان القاسمي: التميز العلمي يعزز نهضة الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 يناير 2013

تحرير الأمير

(الشارقة) - أعرب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس ومؤسس جامعة الشارقة، عن سعادته بما تحققه الجامعة من إنجازات على المستوى الأكاديمي، مؤكداً سموه أن التميز العلمي يعزز مجتمع المعرفة اقتصاديا وثقافياً واجتماعياً، ويسهم في الارتقاء بمنظومة النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة على الصعد كافة.

وأشار صاحب السمو حاكم الشارقة إلى أن الجامعة أنجزت حزمة من المحاور الأساسية لخطتها الاستراتيجية الخمسية المنتهية في عام 2014 قبل موعدها، لافتاً إلى أن ذلك يجسد ما حققته الجامعة من إنجازات علمية وأكاديمية.

وأضاف صاحب السمو حاكم الشارقة خلال ترؤس سموه الاجتماع رقم 34 لمجلس أمناء الجامعة الذي عقد أمس بمقر الجامعة، أن إنجاز الجامعة لـ 34 معهداً ومركزاً للتدريب والتعليم والاستشارات والبحوث العلمية، والتي تم اتخاذ قرار بإنشائها في اجتماع مجلس الأمناء السابق، ستحقق تقدماً كبيراً لجامعة الشارقة، من شأنه أن يميزها عن كثير من الجامعات، لما تقدمه من خدمات معرفية وعلمية وتعليمية وتدريبية للمجتمع، مشيراً سموه إلى معهد تدريب القيادات الأكاديمية الذي تفضل سموه بافتتاحه أمس الأول بمقر الكليات الطبية والعلوم الصحية بجامعة الشارقة كمثل على ذلك.

وأعرب صاحب السمو حاكم الشارقة، عن تقديره لإدارة الجامعة وجميع العاملين فيها من أعضاء الهيئات الأكاديمية والإدارية والفنية للجهود المبذولة من قبلهم وتفانيهم في هذه الجهود والتي قال إنها جاءت بهذه النتائج، وأسهمت بشكل فعّال في تحقيق هذا التقدم للجامعة، مشيداً بتطور برامج الجامعة الدراسية والبحثية.

وناقش المجلس برئاسة صاحب السمو حاكم الشارقة، خلال الاجتماع عدداً من القضايا المرتبطة بعمل اللجنة الأكاديمية تتصدرها القضايا المتعلقة بترقية عدد من أعضاء الهيئة التدريسية للدرجة الأكاديمية الأعلى، ووافق على طرح عدد من البرامج الأكاديمية التي اقترحتها اللجنة، منها برنامج البكالوريوس في التربية الرياضية، وبرنامج الماجستير في الإدارة الرياضية، وبرنامج الماجستير في إدارة التحقيقات الجنائية، بالإضافة إلى برنامجي الدبلوم والماجستير في الحفاظ المعماري والعمراني والتخطيط، و برامج جديدة على مستوى الدبلوم تطرحها كلية المجتمع.

وصادق الاجتماع على قرار اللجنة التنفيذية بتخريج الطلبة الذين أنهوا متطلبات تخرجهم لدرجتي الماجستير والدبلوم العالي في نهاية الفصل الدراسي الصيفي 2011-2012، وعلى قرار اللجنة التنفيذية لطلاب الدراسات العليا الذين أكملوا متطلبات التخرج لدرجة البكالوريوس في نهاية الفصل الدراسي الصيفي 2011-2012. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا