• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  09:31     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ         09:33     زعيم كوريا الشمالية يتعهد "بتحقيق النصر في المواجهة" ضد الولايات المتحدة     

الكشف عن مجزرة إسرائيلية بحق جنود مصريين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2007

القدس المحتلة - قنا: كشفت القناة الإسرائيلية الأولى في فيلم وثائقي جديد، عن ارتكاب الجيش الإسرائيلي مجزرة وحشية جديدة، قام خلالها بقتل مائتين وخمسين جندياً مصرياً عقب انتهاء القتال في حرب عام 7691 فى شبه جزيرة سيناء، وتمحور الفيلم حول وحدة الدوريات الإسرائيلية المسماة ''شكيد'' التي أنشئت عام 4591 وأنيطت بها مهمة حراسة الحدود مع مصر والأردن والتي ارتكبت هذه المجزرة. وتحدث في الفيلم الوثائقي عدد كبير من الجنود الذين خدموا في صفوف الوحدة، وكشفوا عن عمليات القتل التي قاموا بها بدم بارد ضد جنود مصريين وهم في طريق انسحابهم للغرب داخل سيناء بعد توقف القتال.

وأكد هؤلاء الجنود الذين خدموا تحت إمرة بنيامين بن إليعازر وزير البنى التحتية الإسرائيلي الحالي، أنهم قتلوا الجنود المصريين مدفوعين بشهوة الانتقام وتطبيقاً لتعليمات عسكرية من قادتهم. وروى الفيلم كيف تمت مطاردة الجنود المصريين بمروحية كانت تنزل جنوداً إسرائيليين على الأرض فيقتلونهم بالرصاص بالرغم من عدم قدرتهم على القتال بعد انتهاء المعركة ونفاد ذخائرهم.

وتخللت الفيلم مقاطع وثائقية مصورة تظهر إطلاق النار على الجنود المصريين بالرغم من أنهم بلا سلاح أو رافعي الأيدي.