• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

التحالف يدمر حقلاً نفطياً لـ «داعش» في دير الزور

المعارضة تنشط في حماة وروسيا تغير على حمص

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

عواصم (وكالات)

شنت طائرة من دون طيار تابعة للتحالف الدولي المناهض ل«داعش» ضربة جوية في سوريا أسفرت عن تدمير مركبة ومنصة إطلاق قذائف مورتر تابعة للتنظيم الإرهابي قرب مارع. فيما أكد متحدث باسم التحالف أن مقاتلات شنت سلسلة غارات على حقل عمر النفطي القريب من مدينة دير الزور، والخاضع لسيطرة «داعش»، ما سيؤثر على قدرة التنظيم المتطرف في الحصول على أموال من مبيعات النفط.

في الأثناء، أعلنت المعارضة السورية المسلحة أمس، عن بدء عملية عسكرية ضد القوات الحكومية في حماة، فيما سقط 15 قتيلاً في قصف للقوات الحكومية على تلبيسة في ريف حمص. وقال ناشطون إن فصائل المعارضة بدأت هجومها من قرية الحمرا وامتدت الاشتباكات إلى قرى عطشان والسكيك وقرية معان الموالية للحكومة، مكؤكدين أن أن أكثر من 12 عنصراً من القوات الحكومية قتلوا في الاشتباكات.

في غضون ذلك، قتل نحو 15 مدنياً على الأقل، جراء غارات جوية استهدفت مدينة تلبيسة الخاضعة لسيطرة الفصائل المقاتلة في ريف حمص وسط سوريا، بينما لم يعرف إذا كان مصدرها طائرات تابعة للنظام أم روسية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن :«قتل 15 مدنياً بينهم 6 أطفال في مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي جراء 3 غارات لم يعرف إذا كانت شنتها طائرات حربية تابعة لقوات النظام أم روسية».

وتسيطر الفصائل المقاتلة على تلبيسة منذ 2012، وفشلت كافة محاولات قوات النظام لاستعادتها منذ ذلك الحين. وتكمن أهميتها في أنها تقع على الطريق الرئيس بين مدينتي حمص وحماة وسط البلاد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا