• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

ديسكريت كات يتصدر خيول جودلفين في ند الشبا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2007

عصام السيد:

يشهد مضمار نادي دبي لسباق الخيل بند الشبا في تمام الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة من مساء اليوم دورة مصغرة من سباقات مونديال كأس دبي العالمي 2007 والذي سيقام في 31 مارس 2007 بند الشبا. ويتألف السباق من ثمانية أشواط والذي يبلغ إجمالي جوائزه المالية 1,380,000 دولار أميركي وتشارك فيه نخبة من الخيول العالمية والتي تسعى لتأكيد مشاركتها في الليلة الكبيرة في كأس دبي العالمي. ويأتي السباق برعاية سخية من اسطبلات شادويل المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة.

وخصص الشوط الأول لمسافة 2000 متر للخيول العربية الأصيلة في سن الخمس سنوات فما فوق (الفئة الأولى) على لقب كأس مكتوم للتحدي (الجولة الثالثة) والبالغ إجمالي جوائزه المالية (55) ألف دولار وهو صورة مصغرة لسباق دبي كحيلة كلاسيك في كأس دبي العالمي، يشارك في سباق اليوم (110) خيول وسيكون حسم اللقب منحصراً بين الثنائي ''الجلفان'' لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وتحت إشراف دوج واتسون بقيادة ريتشارد هيلز، وبين غريمه ''السابق'' للشيخ راشد بن محمد آل مكتوم وتحت إشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولن، وكان القاء الأول الذي جمعهما قد أسفر عن تفوق ''الجلفان'' بفارق رأس، المنافس الثالث هو ''شرح'' بقيادة مارتن دوير، المنافس الرابع هو ''سانثال'' بقيادة تاج أوشي، أما الخطورة فقد تأتي من ''كربل لوتوا'' أو ''الأول''.

وفي الشوط الثاني لمسافة 1600 متر والمخصص للخيول المهجنة الأصيلة ''مبتدئة'' على لقب جائزة ''إسوارة'' وتشارك فيها (6) خيول أبرزها ممثل جودلفين ''مفارج'' تحت إشراف سعيد بن سرور وبقيادة فرانكي ديتوري الذي حل في المركز الثاني في مشاركته الوحيدة، المنافس الثاني هو ''بلاتوز رببلك'' لسيستل بلود ستوك ليمتد وتحت إشراف تاج أوشي والبالغ تصنيفه (91) رطلاً. المنافس الثالث هو ممثل جودلفين الثاني ''بيور بلف'' بقيادة كيرين مكفوي.

بطولة البستكية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال