• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نيجيريا .. «بوكو حرام» تقتل 55 في تفجير مسجدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

مايدوجوري، نيجيريا (أ ف ب)

قُتل 55 شخصاً على الأقل، وأُصيب أكثر من مئة بجروح بتفجير مسجدين بشمال شرق نيجيريا أمس، فيما سيطرت «بوكو حرام» الإرهابية على مدينة حدودية مع الكاميرون، وتظهر الهجمات التهديد المستمر الذي يشكله المتطرفون رغم إعلان الجيش تحقيق مكاسب. وتتزايد المخاوف في مايدوغوري خصوصا، التي تعرضت لست هجمات الشهر الحالي، ما أسفر عن سقوط 76 شخصاً، وتطرح تساؤلات حول قدرة المسلحين على تنفيذ مثل هذه الهجمات، بعد شن هجمات مماثلة في المدينة الشهر الماضي قتل فيها 117 شخصاً. وقع الهجوم الأول في مايدوغوري، عاصمة ولاية بورنو، حيث ذكر شهود أن 28 شخصاً قتلوا بهجوم انتحاري. وقال عنصر في ميليشيا محلية شارك في عمليات الإنقاذ «أحصينا 28 جثة»، وأوقف رجلان بعدما أشادا بالهجو،م وهتفا «الله أكبر».

أما في يولا، فقتل 27 شخصا بتفجير مسجد افتتح حديثاً في المدينة، وقال منسق وكالة الإنقاذ «أحصينا 27 قتيلاً 96 جريحاً»، ووقع الهجوم في مسجد جامبوتو في حي جيميتا، مباشرة، بعد انتهاء إمام الجامع من خطبة الجمعة.

وقال متطوع «المسجد بني مؤخرا، وهذه كانت الصلاة الأولى فيه»، وأضاف «فيما تهيأ المصلون لبدء الصلاة بعد إنهاء الإمام لخطبته، وقع انفجار في المسجد.. كانت هناك حالة ارتباك، عشرات المصلين كانوا غارقين بالدماء».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا