• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الجيش الليبي يقصف ترسانات «داعش» في بنغازي

ليون يلوح بعقوبات وأوروبا تستعجل الاتفاق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

عواصم (وكالات)

في وقت تراوح العملية السياسية مكانها في ليبيا وسط تحذيرات يطلقها المبعوث الدولي ضد معرقلي الاتفاق الحكومي الأخير، دمر الجيش أمس مخازن أسلحة تابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي في مدينة بنغازي التي تشهد معارك بين الطرفين منذ أشهر.

وأفادت مصادر «سكاي نيوز عربية» في ليبيا أن سلاح الجو دمر 6 مستودعات للذخيرة وذلك في محور الليثي في مدينة بنغازي التي تعتبر معقلاً للجماعات المسلحة المتشددة، ومن بينها «داعش».

وقد ترافقت الغارات مع اندلاع اشتباكات بين قوات من الجيش الليبي ومسلحي التنظيم في محور الصابري في المدينة، التي ما زالت تشهد معارك كر وفر بين الفينة والأخرى، وسط تقارير تتحدث عن مقتل 5 أشخاص، بينهم أطفال، وإصابة آخرين، في قصف شنه مسلحو «داعش» قبل 4 أيام على بنغازي، وذلك بعد وقت وجيز على رفض مجلس النواب مسودة اتفاق ترعاه بعثة الأمم المتحدة.

وقبل 4 أيام أيضاً، أغارت طائرات حربية ليبية على معاقل لجماعات مسلحة موالية لداعش في مدينة سرت، وسط البلاد، على ساحل البحر المتوسط، ولم يبلغ عن وقوع إصابات في هذا الحادث.

وحذر مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون أمس من أن قادة ليبيا، الذين يعملون للحيلولة دون التوصل إلى اتفاق سلام وهو عنصر رئيس لإنقاذ البلاد من تنظيم داعش، سيواجهون عقوبات دولية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا