• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

طرحتها سامسونج خلال جيتكس

طفرة جديدة في طرق التحكم بالشبكة اللاسلكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

يمكن اعتبار الشبكات المحلية اللاسلكية، والتي تأتي بالمصطلح WLAN، من أكثر الشبكات اللاسلكية شيوعاً وانتشاراً، وخصوصاً في مجال الأعمال أو على المستوى الشخصي، حيث تقوم مثل هذه الشبكات بربط الأجهزة المختلفة من كمبيوترات، وطابعات، وتليفزيونات، على مسافات أبعد بكثير مما تقوم يه الشبكة المحلية التقليدية في المنزل أو المكتب.

حيث تقوم الشبكة المحلية اللاسلكية بوصل اثنين أو أكثر من الأجهزة التي تستخدم أسلوب التوزيع اللاسلكي، والذي عادة ما يكون الطيف المنتشر أو موجات الراديو أو الموجات الكهرومغناطيسية، وتكون النتيجة توفير اتصال من خلال نقطة الوصول إلى الإنترنت على نطاق أوسع بكثير من الطرق التقليدية، وهو ما يمكن للمستخدمين التنقل داخل منطقة التغطية المحلية مع إبقائهم متصلين بالشبكة حتى أثناء تحركهم خلالها.

باقة حلول

مؤخراً وخلال معرض جيتكس أطلقت سامسونج باقة من حلول الاتصالات المؤسسية الخاصة بها والمرتبطة ارتباطاً وثيقاً في طرق التحكم بالشبكات المحلية اللاسلكية، والتي أطلق عليها اسم SmartWLAN. حيث تم تصميم هذه الشبكات وحلولها الذكية المتكاملة بهدف تمكين أي شركة أو قطاع عمل من تشغيل شبكة لاسلكية بالكامل وفي مختلف القطاعات من النقل إلى التجزئة والمساحات المكتبية المؤسسية، وغيرها.

وتستهدف الشركة الكورية من تقنيتها الجديدة رجال الأعمال والشركات الكبرى، والتي يمكنهم من خلال هذه التقنية الجمع بين الكفاءة والسرعة والأداء في العمل، حيث ستمكنهم حلول SmartWLANالجديدة، من التغلب على التحديات التي تواجههم في مجال الاتصالات المتنقلة وخصوصاً المشكلات التي تتعلق بضعف إشارة الإنترنت، ولهذا صممت حلول Smart WLANلمنح الشبكات المتنقلة قوةً وذكاءً وتنوعاً أكثر من أي وقت مضى.

مستوى متميز

وفي إطار تعزيزها لمهمة الشركة في ابتكار اتصالات مميزة في مجال الأعمال، تعيد تقنية SmartWLANتعريف مفهوم الاتصالات المتنقلة، حيث كيفت سامسونج خبراتها في مجال التقنيات المتنقلة وتجربتها الواسعة في سوق شبكات التطور طويل الأمد LTEلتقديم مستوى متميز من الخدمة خلال المكالمات الصوتية وتشغيل الفيديو، وتوفير كم أكبر من البيانات المنقولة عند الانتقال بين نقاط الوصول. حيث يجمع نظام SmartWLANمن الجديد من سامسونج بين نقاط الوصول ذات الأداء العالي، ووحدة تحكم بالشبكة المحلية اللاسلكية WLAN، إلى جانب حلول الاتصالات الموحدة، وأدوات إضافية لتقديم شبكات أسرع وأكثر قوة من الشبكات التقليدية التي وفرها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتمثل باقة الحلول التي طرحتها الشركة الكورية بحسب ما صرحت به خلال عرضها لمنتجها الجديد في معرض جيتكس في دبي مؤخراً، التزام الشركة بتعزيز حلول أعمالها العالمية في مجال الشبكات اللاسلكية المؤسسية. وبناءً على خبرتها التي تتجاوز 35 عاماً في قطاع الشبكات المتنقلة والتزاماً منها بالأبحاث والتطوير. حيث ستواصل الشركة تاريخها العريق في ريادة القطاع من خلال تطوير حلول مبتكرة وشراكات عالمية مع مشغلي شبكات الهواتف المحمولة بغية ابتكار شبكات ذات أداء قوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا