• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

إيتو يحلم باللقب الرابع على التوالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2007

يأمل مهاجم منتخب الكاميرون وفريق برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، باحراز لقب افضل لاعب في افريقيا للعام الرابع على التوالي في الاحتفال الذي ينظمه الاتحاد الافريقي للعبة اليوم في العاصمة الغينية اكرا.

ويتنافس ايتو على لقب افضل لاعب مع العاجي ديدييه دروجبا والغاني ميكايل ايسيان مهاجم ولاعب وسط تشيلسي الانجليزي بعد ان اجمعت اصوات مدربي المنتخبات الوطنية في الدول الافريقية على ترشيح الثلاثة للمنافسة للعام الثاني على التوالي.

وسيحقق ايتو رقما قياسيا في حال اختياره للمرة الرابعة، لكن حلمه قد لا يتحقق لان المنافسة هذه المرة مختلفة خصوصا مع دروجبا المتألق الذي تخلف عنه في العام 2005 بفارق نقطتين فقط.. ويأمل ايتو بتخطي انجاز الغاني ابيدي بيليه الذي حقق اللقب 3 مرات متتالية (1991 و92 و93) والليبيري جورج ويا (1989 و94 و95).

ولعب ايتو دوريا مركزيا في فوز برشلونة باللقب المحلي للعام الثاني على التوالي ودوري ابطال اوروبا، وتوج هدافا لبطولة امم افريقيا 2006 في مصر (5 اهداف)، في حين ساهم دروجبا في تتويج تشيلسي باللقب المحلي وللمرة الثانية على التوالي ايضا، وفي بلوغ منتخب بلاده نهائي امم افريقيا حيث خسر امام المنتخب المضيف بركلات الترجيح، فضلا عن انه شارك في مونديال 2006 في المانيا حيث غاب ايتو ومنتخب بلاده.

من جانبه، لا يستطيع ايسيان ان يأمل بأكثر من المركز الثالث الذي حققه في عام 2005 رغم مسيرته المظفرة في كأس العالم ببلوغ منتخب بلاده ثمن النهائي قبل ان يخسر امام البرازيل وموقعه الثابت كاساسي لا غنى عنه في تشكيلة تشيلسي. وسيوزع الاتحاد الافريقي 6 القاب اخرى منها لقب افضل ناد والذي سيكون من نصيب الاهلي المصري بعد احتفاظه بلقب بطل دوري ابطال افريقيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال