• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

باترسيــو باع النصر في الجـزائر!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2007

عيسى الجوكم:

اشتعلت الأمور في نادي النصر السعودي بعد خسارته من نادي وفاق سطيف الجزائري صفر - 1 في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية في ربع نهائي دوري أبطال العرب لكرة القدم ومنح هذه الفوز بطاقة التأهل للدور نصف النهائي للفريق الجزائري بعدما رفع رصيده الى 10 نقاط، في حين تضاءلت فرصة النصر في حجز البطاقة الثانية بعدما توقف رصيده عند 6 نقاط مقابل 9 للفيصلي الاردني و4 للكويت الكويتي وسيحسم الصراع على بطاقة التأهل الثانية في الجولة الثالثة الاخيرة حيث يلتقي الكويت مع النصر، ووفاق سطيف مع الفيصلي في 13 و15 مارس على التوالي. وعبر مهاجم النصر سعد الحارثي عن حزنه الشديد للظلم الذي وقع على فريقه بحرمانه من ركلة إثر عرقلته في الدقيقة 80 في حين حمل حارس النصر محمد الخوجلي مدرب فريقه البرازيلي باتريسو اسباب خسارة النصر.. واوضح الخوجلي انه مدرب غير كفء لقيادة الفريق وغير قادر على تحقيق النتائج المرجوة، ووجه اتهاما خطيرا له بانه باع المباراة لفريق وفاق سطيف بابقائه طلال المشعل وعبدالرحمن البيشي في خط الاحتياط.. واكد الخوجلي ان وفاق سطيف فريق عادي ولا يستحق الفوز على النصر الا ان بارتسيو قضى على الفريق.. وتمنى الخوجلي ان يقف الامير فيصل بن عبدالرحمن موقفا حازما وينقذ النصر مما قد يحدث له من مجاملات باترسيو للاعبين على حساب النصر.

فيما رفض عميد لاعبي العالم وحارس المنتخب السعودي ونادي الهلال محمد الدعيع تحديد موعد اعتزاله كرة القدم وأكد أن اعتزاله اللعب الدولي بعد نهاية مونديال ألمانيا ولكنه على استعداد تام للمشاركة في المباريات الدولية إذا ما طلبه مدرب المنتخب السعودي باكيتا في المستقبل وأوضح أنه حقق مع كرة القدم كل طموحاته باستثناء اللعب في كأس العالم للأندية وهو الهدف الذي يخطط له المسؤولون في نادي الهلال من خلال المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا هذا الموسم ، ورفض الدعيع الاتهامات التي وجهت إليه بشأن استفزاز طلال المشعل في مباراة الهلال والنصر الأخيرة وقال في هذا السياق إن الجماهير السعودية عرفت عن الدعيع بأنه لا يهوى اختلاق المشاكل وما حدث لأنني أردت تهدئة المشعل . كما نفى الدعيع أن تكون له يد في إقالة المدرب السابق لفريقه البرتغالي بوسيرو وقال إن قرار إقالة المدرب قرار إداري ولا يمكن لأي لاعب أن يتدخل فيه إطلاقا وأشاد الدعيع بقوة القاعدة في نادي الهلال وخاصة على مستوى حراسة المرمى قال إن نادي الهلال يمتلك حراسا موهوبين ويحتاجون فقط لتطوير مستواهم ورفع معدل خبراتهم الميدانية وتوقع أن يواصل الحارس الصاعد بدر الدعيع وهو نجل الحارس الدولي السابق عبد الله الدعيع مشوار عائلة الدعيع مع حراسة المرمى في الهلال والمنتخب . وفي الاتفاق واصل الفريق الاول لكرة القدم تدريباته استعدادا لخوض اللقاء المقبل امام الشباب ضمن دور الـ(8) من مسابقة كأس ولي العهد وشهدت التدريبات مشاركة معظم اللاعبين سوى بعض اللاعبين الذين تواجدوا بعيادة النادي وفي مقدمتهم حسين النجعي والذي تعرض لاصابة طفيفة قد تمنعه من المشاركة في لقاء الشباب المقبل.وقام المدرب عمار السويح بتجهيز محمد السهلي بدلا للنجعي في حال عدم شفائه كما قام السويح بتجهيز لاعب الوسط فيصل الدوسري من اجل الزج به هو الاخر منذ البداية مع علي الشهري. وشهدت التدريبات تألق الاجنبي عثمان انداي والذي ابدى جاهزيته لدخول التشكيلة التي ستخوض المباراة.

بينما واصل فريق الوحدة الأول لكرة القدم تمارينه الاستعدادية لاستئناف مسابقة الدوري التي يستهلها باستضافة نظيره الاتفاق مساء الخميس المقبل على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بضاحية الشرائع ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة من المسابقة. وركز الالماني بوكير المدير الفني للفريق خلال التدريبات على رفع مستوى اللياقة البدنية لدى اللاعبين التي كانت أحد أهم أسباب الخسارة أمام الهلال في دور الـ 16 بمسابقة كأس ولي العهد. وعلى صعيد آخر سيخوض فريق الوحدة مباراة ودية امام منتخب الطائف اليوم الخميس على ملعب الأمير عبد المجيد بن عبدالعزيز بالنادي استعدادا لمباراة الاتفاق. اما فيما يتعلق بشأن الثلاثي المصاب ناصر الشمراني والحازمي وسليمان اميدو فمن المنتظر أن يشاركوا في تمارين الفريق مطلع الأسبوع القادم وكذلك الحال بالنسبة للسنغالي حمادجي الذي قطع جزءا كبيرا من البرنامج التأهيلي استعداداً للعودة.

من جهة اخرى ثمن علاء الكويكبي مهاجم الفريق الجهود التي قام بها عبدالوهاب صبان الرئيس الأسبق للنادي لإذابة جليد الخلاف واعادة المياه إلى مجاريها فيما بينه وبين زميله حاتم خيمي الذي يشغل منصب مساعد المدرب وعلي الأحمدي المدير الاداري للفريق وذلك على خلفية المشادة التي حدثت قبل أكثر من أسبوعين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال