• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

باقة متنوعة من الأنشطة

المهرجان الكوري.. الفن يعزز العلاقات بين الشعوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

نسرين درزي

نسرين درزي (أبوظبي)

كرنفال من الفنون والألوان يرسم فعاليات مهرجان كوريا في الإمارات 2015، الذي انطلق أمس الأول على مسرح أبوظبي الوطني ويستمر حتى مساء اليوم السبت، وينعم زوار المهرجان الذي أصبح عنواناً سنوياً على أجندة البرامج الرئيسية التي تنظمها السفارة الكورية لدى الدولة بأجواء ثرية لاستكشاف كل جديد.

من فرق غنائية راقصة ومعرض للوحات الفنية وأجنحة تعرض أهم الصناعات الكورية ومستحضرات التجميل من أزياء وإكسسوارات وأشغال يدوية، وتشمل الأنشطة المقدمة، حفلات للموسيقى التقليدية مع عرض لفيلم سينمائي كوري وموائد عامرة للتعريف بالمطبخ الكوري.

تمازج الثقافات

وذكر بارك هيو كيون الملحق الثقافي لدى السفارة الكورية أن هذا النوع من الفعاليات الناجحة التي تستضيفها عاصمة الإمارات من شأنه أن يعزز الروابط بين البلدين، وأشار إلى أن سفارة بلاده تحرص باستمرار على نقل أفضل ما تتمتع به الحضارة الكورية مع التركيز على العنصر الثقافي فيها. وقال إن التمازج بين الشعبين الإماراتي والكوري، ولاسيما من خلال الرحلات السياحية المتبادلة يساهم في دمج الثقافتين مما يشكل عنصر استكشاف للطرفين.

وأشار إلى أنه في كل مرة يتم تنظيم أي حدث كوري في أبوظبي، يتفاعل الجمهور من مختلف الجنسيات مع العروض المقدمة بما يفوق التوقعات. وهذا دليل على أهمية التعرف إلى الآخر من باب عاداته وتقاليده وثقافاته الشعبية والتقليدية، والأمر نفسه ينطبق على التراث الإماراتي الأصيل الذي بدأ شيئاً فشيئاً يدخل إلى المجتمعات الكورية بفضل وسائل الإعلام والعلاقات الطيبة بين البلدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا