• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

جائزتان باسم فاتن حمامة لتكريم نجوم السينما العربية والعالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

أكدت الدكتورة ماجدة واصف، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي السابع والثلاثين، أن حفل الافتتاح سيكون على غرار أعرق المهرجانات السينمائية العالمية، مثل «كان» و«برلين»، بحيث تكون المساحة الأكبر للسينمائيين والكلمات الافتتاحية للمكرمين في حفل الافتتاح، مشيرة إلى أن الحفل سيقام بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وأضافت أن أهم ما يميز الدورة الجديدة للمهرجان هو عرض عدد متميز من الأفلام من مختلف دول العالم ضمن أقسام المهرجان المختلفة، منها 16 فيلماً تعرض لأول مرة عالمياً في المسابقة الدولية للمهرجان، إلى جانب عرض مجموعة من أهم الأفلام العالمية التي حصدت جوائز في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية.

وأشارت إلى أن المهرجان حرص في دورته السابعة والثلاثين، والتي تبدأ في الفترة من 11 - 20 نوفمبر المقبل، على الترجمة العربية المصاحبة لأكثر من نصف الأفلام المشاركة، حرصاً من إدارة المهرجان على جذب قطاعات كبيرة من عشاق السينما.

وأوضحت أن المشاركة العربية ستكون فاعلة، حيث تشارك أكثر من 12 دولة ضمن أنشطة ومسابقات المهرجان المختلفة، منها دولة الإمارات.

وذكرت د.ماجدة واصف أن المهرجان يعرض للمرة الثانية عدداً من أهم كلاسيكيات السينما العالمية النادرة، وهي الأفلام المرقمة، وهو دور مهم يضطلع به المهرجان، حفاظاً على ذاكرة السينما، مشيرة إلى أنه يعرض ضمن ذلك القسم فيلمان من مصر، هما «المومياء» لشادي عبد السلام، و«امبراطورية ميم» للمخرج حسين كمال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا