• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رغم تصريحاته المثيرة للجدل

نيرسباخ يحظى بدعم اتحاد الكرة الألماني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

برلين (د ب أ)

أبدى مجلس إدارة الاتحاد الألماني لكرة القدم دعمه لرئيسه فولفجانج نيرسباخ فيما يتعلق بقضية المعاملات المالية المثيرة للشبهات قبل كأس العالم 2006 في ألمانيا.

وقال راينهارد راوبول نائب رئيس الاتحاد عقب اجتماع مجلس الإدارة في دورتموند: «سنسلك الطريق إلى جانب فولفجانج نيرسباخ نحو توضيح كامل للقضية».

وأضاف راوبول أنه لم يطلب أحد من أعضاء مجلس الإدارة من نيرسباخ الاستقالة في ظل موجة الانتقادات الحادة التي تعرض لها إثر تصريحاته المثيرة للجدل خلال مؤتمر صحفي بشأن مبالغ مالية دفعها منظمو كأس العالم 2006 للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في عام 2002. وأثار نيرسباخ موجة انتقادات واسعة من قبل وسائل الإعلام، وتراوحت ردود لفعل من نداءات تطالب باستقالته الفورية وحتى المطالبة بإخضاعه لتحقيقات جنائية.

وتحدثت صحيفة «دير شبيجل» عن «هدم الذات لمدة 39 دقيقة» من قبل نيرسباخ، بينما ذكرت صحيفة «فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج» أن «الاتحاد الألماني لكرة القدم بحاجة إلى قيادة جديدة»، رغم أن نيرسباخ لم يكن متورطا في تلك المعاملة المالية المثيرة للشكوك.

وأشارت «سودويتشه تسايتونج» إلى أن السؤال لم يعد حول حقيقة وقوع جريمة جنائية أم لا، وإنما بات يتمحور حول نوعية الجريمة، مؤكدة أنه إذا كان الفيفا قد طلب المال حقا فإن هذا يعد دليلا على «لعبة قذرة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا