• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مدعوماً من عمومية اللجنة الأولمبية

الفهد يناشد رئيس الوزراء إنقاذ الرياضة من «تهديدات الهيئة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

إيهاب شعبان (الكويت)

رد الشيخ طلال الفهد، رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيس اتحاد الكرة، على الهجوم الذي شنه عليه مؤخراً مسؤولو الهيئة العامة للشباب والرياضة باللجوء إلى رئيس مجلس الوزراء لإنقاذ الرياضة الكويتية من الظلم الحكومي، مطالباً بضرورة التدخل لإيقاف التعنت والتهديد المستمر ممن أسماهم موظفي الدولة الذين يريدون أن يفرضوا على الرياضيين مطالب محددة فيما يخص الأزمة الرياضية القائمة مع اللجنة الأولمبية الدولية والفيفا !!

لجأ الفهد إلى هذا الأسلوب غير المعتاد في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الكويتية مساء أول من أمس بعد أن اتهمه مسؤولو الهيئة صراحة بأنه وراء الأزمة مع الأولمبية الدولية بالشكوى لها ضد التدخل الحكومي في العمل الرياضي، وشجعه على ذلك أن أغلبية الاتحادات الرياضية كانت في جانبه خلال الاجتماع، على عكس ما كان عليه الوضع في اجتماع الأندية مع اتحاد الكرة، إذ أن الأغلبية كانت ضده بقيادة الشيخ تركي اليوسف رئيس نادي السالمية.

قال الفهد: «إن الاتحادات تملك أسماء من يهددها، ولذلك على رئيس الوزراء التدخل لوقف هذا التهديد الذي لم يعتد عليه أحد في الكويت !!، فما يحدث أمر جديد على الشعب الكويتي، ولا نعتقد أن رئيس الوزراء يقبل به!!».

وقد سبق الفهد خصومه في المؤتمر وكشف الخطة المتوقعة من مسؤولي الهيئة خلال الأيام المقبلة بقوله: «الأيام المقبلة ستشهد زيادة المحاولات للضغط على الأندية والاتحادات، والسيناريو المقبل قد يشهد تحويلات للنيابة وإثارة مشكلات عديدة»، مؤكداً أن هذا لن يثنيه مع زملائه في الحركة الأولمبية عن مواصلة السير بطريق الصحيح وفقاً أولًا لاحترام قوانين دولة الكويت، ولاحترام التزامنا تجاه الميثاق الأولمبي ولوائح الاتحادات الدولية».

وقال: «إنه تم الاتفاق على تعيين محامين للدفاع عن الرياضيين داخل وخارج الكويت، وأن اتحاد السباحة قدم مقترحاً لتوقيع كتاب مشابه للكتاب الذي رفعته الأندية في اجتماع اتحاد الكرة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا