• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

العنزي: القوة الجسمانية لـ «الكنجارو» هزمتنا!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

نيوكاسل (الاتحاد)

اعترف مهند العنزي، مدافع منتخبنا، أن سبب الخسارة أمام أستراليا يعود إلى فارق القوة الجسمانية التي استغلها أصحاب الأرض لمصلحتهم في الكرات الثابتة بشكل خاص، والهدف الأول المبكر جاء من لعبة ثابتة لا يتحمل فيها الخطأ أي لاعب، وهي لعبة طبيعية في مباريات كرة القدم، وتميز المنتخب الأسترالي بأطوال لاعبيه التي تجعلهم يجيدون التعامل مع الكرات العالية، زيادة على أن منتخبنا اصطدم بالفارق الجسماني في الهجمات تجاه مرمى منافسه، وعلى الرغم من ذلك المنتخب لم يستسلم على الرغم من الهدفين المبكرين، وصنع أكثر من فرصة، وظل يؤدي بشكل مقنع حتى آخر دقيقة في المباراة.

وأضاف أن الخسارة لن تؤثر فينا بل هي مكسب جديد من الخبرات في المرحلة المقبلة التي يركز فيها المنتخب على تصفيات كأس العالم للوصول إلى مونديال 2018. والمشاركة في البطولة تمثل حافزاً قوياً للاعبين في تصفيات كاس العالم، خاصة أن المنتخب لفت الأنظار في البطولة ليس فقط بالوصول للمربع الذهبي بل بالمستوى الذي قدمه أمام منتخبات كبيرة مرشحة للفوز باللقب.

وأكد أن مواجهة بعد غدٍ أمام العراق لتحديد المركزين الثالث والرابع تعتبر مباراة مهمة للمنتخب للفوز بالمركز الثالث، ولن تكون مباراة عادية، لأن المنتخب عندما يحقق المركز الثالث على مستوى آسيا سيكون قد حقق إنجازاً وسط مشاركة أفضل 16 منتخباً في البطولة.

وعن توقعه للمباراة النهائية بين أستراليا وكوريا الجنوبية قال: «التكهن بالبطل صعب للغاية، وكل طرف له مميزاته، فالمنتخب الكوري الجنوبي ظل يقدم أقوى العروض في البطولة، وحافظ على سجله خالياً من الخسارة أو التعادل، ولم يدخل مرماه أي هدف، وسبق أن فاز على أستراليا، في الدور الأول، وصاحب الأرض لديه حافز كبير في خوض النهائي في أرضه ووسط جمهوره، في ستاد يسع لعدد كبير من الجماهير في سيدني».

قدم اعتذاره للجماهير ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا