• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«ناتميج».. «التميمة» التي لا تحبها جماهير آسيا !!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

نيوكاسل (الاتحاد)

تتميز كافة البطولات الرياضية بإطلاق «تميمة» فريدة مستوحاة من البلد المضيف، يتم رسمها بشكل كارتوني لجذب الأطفال والكبار على حد سواء، وهو الأمر الذي كان موجوداً بالبطولة الحالية، حيث يدعى التميمة «ناتميج» وهي كلمة تعني جوز الطيب باللغة العربية، بالإشارة إلى الطعام المفضل للحيوان الذي تمثله التميمة «ومبت»، الذي يشبه لحد كبير القوارض ويسكن في غابات أستراليا فقط. وفيما يفترض أن تساهم هذه التميمة بالترويج للحدث وكسب شعبية جماهيرية، فإن الأمور لم تسر على النحو المتوقع، حيث يعتبر «ناتميج» مجهولاً بالنسبة للغالبية العظمى من الجماهير، ويحظى حسابه الرسمي عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بمتابعة 1564 شخصاً فقط، رغم مشارفة البطولة على النهاية.

وكانت التعليقات على الفعاليات التي يقوم بها «ناتميج» مثار سخرية العديد من الجماهير، حيث كتب أحدهم تعليقا على صورة له بينما يهم بالصعود إلى حافلة لاستكشاف مدينة سيدني: «لا أعتقد أنه سيتمكن من الدخول إلى الحافلة بحجم رأسه الكبير!»، فيما نشر «ناتميج» صورة أخرى له وهي مستلقي على أحد شواطئ نيوكاسل، فكانت الردود: «هل يمكنه فعل ذلك بينما سمك القرش بالمنطقة؟»، فيما كتب آخر: أعتقد أن الشخص الذي يرتدي الزي يعاني كثيراً في ظل الجو الحار هنا، لقد جربت ذلك سابقاً، وكان التعليق الساخط من أحد الجماهير على الصورة خلال العمل على المكتب للاستعداد للمنافسات، حيث كتب: لهذه الدرجة مشغول للإجابة عن اسئلتي حول المنتجات الخاصة بالحدث؟!، أمر غير معقول. ويرتدي «ناتميج» الرقم 15 بالإشارة إلى النسخة الحالية للبطولة الآسيوية، فيما يعتبر مصطلح «ناتميج» في أستراليا إشارة إلى تمرير الكرة من بين قدمي المنافس قبل التسجيل في مرمى الخصم. ورغم أن الجماهير كانت تلتقط الصور التذكارية معه، فيما كان يظهر عبر شاشة الملعب كلما سجل أحد الفرق هدفا بمرمى الخصم، إلا أن تأثير التميمة كان يزول سريعا بعد ذلك، حتى بات طي النسيان لدى غالبية الجماهير التي لم تعرف اسمه، فيما يراه الآخرون مجرد دمية ضخمة دون إدراك منهم أنه تميمة المنافسات.

وغابت دمية التميمة بالمتاجر الرسمية للبطولة، حيث درجت العادة أن يتم تصنيع دمية للتميمة تجعل الجماهير قادرين على امتلاكها، لكن هذا الأمر لم يكن متوفراً بالنسبة لهذه البطولة، وهو ما أثار استياء الجماهير حول المنتجات عموماً. وأكد مايكل براون المدير التنفيذي للبطولة، أن هذا الأمر معتاد نسبيا في مختلف البطولات، حيث إن التميمة لا تحظى بالشعبية المطلوبة أحيانا في ظل تركيز الجماهير على الحدث والمباريات نفسها، وقال: يجب الاعتراف أن التميمة نالت بعض السخرية من الجماهير، لكنه بشكل عام ليست جارحة، هذا الأسلوب معتاد لدى الأستراليين، حس الفكاهة أمر مميز هنا بالنسبة لهذه الشخصيات ولا يكون الأمر مقصودا بالمقام الأول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا