• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قطاع الطاقة الشمسية في الصين إلى تصاعد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

نقلاً عن: رينوابل إنيرجي وورلد

من المنتظر أن تحقق الطاقة الشمسية في الصين، التي تُعد فعلاً أكبر سوق في العالم، قفزة تزيد عن أربعة أضعاف في حلول 2020، حسبما أدلى به مسؤول رفيع المستوى لوكالة شينخوا الرسمية في منتصف أكتوبر الجاري. ومن المتوقع بلوغ سعة الطاقة الشمسية في الصين 150 جيا واط في خلال خمس سنوات، من واقع 35,8 جيجا واط نهاية يونيو الماضي. وتهدف الحكومة لزيادة سعة الطاقة الكهروضوئية بنحو 20 جيجا واط سنوياً في الفترة بين 2016 إلى 2020، وفقاً لما ورد في تقرير الوكالة.

وتجيئ هذه الزيادة وسط بطء طال النمو الاقتصادي في البلاد، التي تتطلب نمواً يفوق ما توقعه المحللون في وقت سابق. وتوقعت مؤسسة بلومبيرج نيو إنيرجي فاينانس، في أغسطس الماضي، إضافة 17,5 جيجا واط من الطاقة الشمسية خلال العام الجاري، بزيادة قدرها 35% عن 13 جيجا واط التي كانت في العام الماضي.

ويزيد عدد شركات الطاقة الكهروضوئية عن 400، حيث كانت الصين الدولة الرائدة في توليد هذا النوع من الكهرباء في 2013.

وأشار هواي جينبينج، نائب مدير وزارة الصناعة وتقنية المعلومات، إلى قيام الصين أيضاً بزيادة عدد عمليات الدمج والاستحواذ بين الشركات العاملة في مجال الطاقة الشمسية، إلى جانب تشجيع التطور التقني ، مؤكداً على بذل المزيد من الجهود المطلوبة في مجال البحث والتطوير وتمويل الشركات.

نقلاً عن: رينوابل إنيرجي وورلد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا