• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تقدم حلولاً لقطاعات الطاقة المتجددة والهندسة والتقنية

مدينة «مصدر».. تسجيل 300 شركة في المنطقة الحرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفع عدد الشركات المسجلة لدى المنطقة الحرة في مدينة مصدر إلى أكثر من 300 شركة تعمل على تقديم حلول وخدمات في قطاعات حيوية مثل الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة والهندسة والتقنية.

وقال أحمد باقحوم مدير المنطقة الحرة في مدينة مصدر إن كبرى الشركات العالمية مثل سيمنز وجنرال إلكتريك وميتسوبيشي للصناعات الثقيلة ولوكهيد مارتن افتتخحت مقرات إقليمية في المنطقة الحرة، مستفيدة من منظومة الابتكار التي تتمتع بها المدينة التي تجمع ما بين المعرفة والأبحاث والتطوير، موضحاً أن مبنى مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) يعتبر أول مبنى تجاري في دولة الإمارات يحصل على تصنيف أربع لآلئ من برنامج استدامة الذي أطلقه ويديره مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

وأضاف باقحوم: «نجحت المنطقة الحرة في مدينة مصدر في استقطاب الكثير من الشركات والمؤسسات، ونتوقع استقبال المزيد من الشركات في ظل المعرفة الواسعة لدى المنطقة بأهمية التكنولوجيا المتجددة والتطوير المستدام. ونحرص على تقديم أفضل الخدمات ذات المعايير العالمية للشركات لتتمكن من العمل ضمن بيئة متميزة تتيح لها النمو والتطور».

وتساهم المناطق الحرة في إمارة أبوظبي بدور فعال في استقطاب عدد متزايد من الشركات والمستثمرين من دولة الإمارات والعالم لتأمين أعمالهم في المناطق الحرة، حيث تستفيد من المزايا العديدة غير المعهودة والمتاحة لها هناك.

وتعتبر المنطقة الحرة بمدينة مصدر أحد أبرز المناطق الحرة في إمارة أبوظبي، حيث تتواجد في «مدينة مصدر»، وهي واحدة من أكثر المدن المستدامة ومنخفضة الكربون على الصعيد العالمي، وتوفر المنطقة الحرة في مدينة مصدر فرصاً ومزايا غير معهودة للشركات للعمل في بيئة هي الأكثر ابتكاراً وذلك انطلاقاً من موقعها الاستراتيجي والذي يمثل ملتقى أسواق الشرق الأوسط وآسيا وعلى مبعدة خمس دقائق من مطار أبوظبي الدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا