الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مؤتمر بالشارقة يدعو إلى إنشاء مؤسسات متخصصة لتطوير قدرات الشباب

18 أكتوبر 2012
? الشارقة (وام) - دعا المهندس راشد الليم مدير عام دائرة الموانئ والجمارك وهيئة المنطقة الحرة في الحمرية في الشارقة إلى إنشاء وزارة متخصصة بالتسويق والعلامات التجارية تهتم بتطوير قدرات الشباب المواطنين في هذا المجال الحيوي وتنمية الروح القيادية لديهم وتأهيلهم لتولي وتبوء مناصب قيادية. وأشار خلال افتتاح فعاليات مؤتمر التسويق والعلامات التجارية الرابع، الذي نظمه مركز الليم للمعرفة ومنتدى الليم للأعمال في فندق راديسون بلو في الشارقة، إلى أن هناك مؤسسات إماراتية قوية وعالمية تعمل داخل الدولة وخارجها بحاجة إلى هؤلاء الشباب مثل شركات الطيران ومنها طيران الإمارات والعربية للطيران والاتحاد للطيران وشركات الاتصالات وكارفور وغيرها. وأكد، خلال المؤتمر الذي حضره أحمد عبدالله سامبى الرئيس السابق لجمهورية جزر القمر المتحدة وحوالي 250 من المعنيين في مجال التسويق والعلامات التجارية في الدولة وبعض دول المنطقة ويمثلون القطاع الحكومي وشبه الحكومي والقطاع الخاص، أن أهمية المؤتمر لتسليطه الضوء على أهمية الإدارة الحديثة ودور القائد الناجح ودوره في التعامل مع الأزمات والمواقف الاقتصادية الصعبة التي تتعرض لها المؤسسات بأنواعها الحكومية والخاصة بمختلف أنواعها الصناعية والتجارية والخدمية كما حدث خلال الأزمة المالية العالمية التي شملت العالم كله ولا تزال آثارها السلبية قائمة في العديد من دول العالم. وقال إن المؤتمر هو الرابع من نوعه الذي ينظمه مركز الليم للمعرفة وهو مركز غير ربحي يهدف إلى نشر الوعي الإداري الحديث بما يتوافق ويتماشى مع سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق المفهوم الشامل للتنمية المستدامة، منوها بأن المركز يخطط لإقامة العديد من المؤتمرات الأخرى في مجالات التسويق والإدارة. وأشار إلى 17 متحدثا في مجال التسويق والعلامات التجارية من ضمنهم خبراء وأساتذة من جامعة سالفورد البريطانية والجامعة الكندية في دبي وكلية الأفق في الشارقة قدموا خبرتهم من خلال المحاضرات وورش العمل المنوعة لفتح آفاق جديدة في عالم التسويق الإلكترونى. وشهد المؤتمر حضورا من جهات حكومية من دبي والشارقة ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين. ويهدف المؤتمر إلى تبادل المعلومات والخبرات في المجالي التسويق والعلامات التجارية والدروس المستفادة من الأزمة المالية العالمية وكيفية التغلب عليها وتجاوزها. وناقش المؤتمر مستجدات مجالات التسويق وأهم أسس الحفاظ على العلامات التجارية في ظل التحديات العالمية والإقليمية والمحلية التي تواجه العلامات التجارية تحت مظلة العولمة التي تحكم العالم الحديث وقضايا ذات صلة بالتنمية المستدامة والتسويق وثورة الاتصالات ودور التكنولوجيا. وأوصى المشاركون في المؤتمر بإنشاء وزارة للتسويق في الدولة تهدف إلى دعم العلامات التجارية والماركات المحلية التي أصبحت تنافس نظيراتها العالمية وذلك تماشيا مع رؤية الإمارات 2021. كما أوصوا بالتركيز على التسويق لدولة الإمارات باعتبارها دولة سياحية من الطراز الأول إلى جانب التركيز على التسويق للنواحي الثقافية والاجتماعية والترفيهية حيث تمتلك الدولة مقومات الدعم اللازمة والعمل على استثمار قرار وزراء السياحة العرب باختيار إمارة الشارقة عاصمة للسياحة العربية لعام 2015 وتضافر كافة الجهود للترويج للإمارة في كافة المجالات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©