• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«جيمالتو» تطور خدمات إلكترونية آمنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

كشفت شركة جيمالتو، كشك الخدمات الإلكترونية «كوسيس» خلال أسبوع جيتكس الذي اختتم أعماله أمس الأول، في أول عرض عالمي لهذا الحل الخاص بتطبيق الخدمات الحكومية الإلكترونية.

ويأتي عرض برنامج «كوسيس» الذي يوفر دخولاً آمناً إلى الخدمات الحكومية الإلكترونية في أي وقت ومن أي مكان باستخدام بطاقة الهوية الشخصية للمواطن، مع رقم تعريف شخصي أو بصمة الإصبع كأدوات تحقق، من خلال جناح جيمالتو المخصص لعروض الحكومة الذكية ضمن مشاركتها في الدورة الحالية «جيتكس»، إلى جانب حلول تهدف إلى تسهيل مجموعة واسعة وآمنة وذات كفاءة من الخدمات الحكومية الإلكترونية للمواطنين.

ويمكن أن يستخدم نظام «كوسيس» في الوقت ذاته من قبل المواطنين لتوقيع النماذج والطلبات الحكومية رقمياً، ويمكن أيضاً أن يسهل تعبئة النماذج آلياً من خلال استعادة المعلومات المخزنة على بطاقة الهوية الإلكترونية. ويتكامل مع ذلك نظام «كوسيس» للحكومة النقالة (Coesys mGov) الذي يتيح للمواطنين إمكانية الدخول إلى الخدمات الحكومية عبر الأجهزة النقالة من خلال النقر على بطاقة الهوية الإلكترونية اللا تلامسية الموجودة على هواتفهم الذكية المزودة تقنية التواصل القريب المدى (NFC). كما يدعم هذا النظام عملية إعداد معلومات دخول على بطاقة (SIM) نفسها أو في أي عنصر آمن أو حتى على البيئة السحابية، ما يجعل الهاتف بطاقة هوية نقالة موثوقة وأداة للتحقق والتوقيع.وفي الوقت ذاته، يمكن استخدام نظام إشراك المواطنين هذا وبناء على تقنية الرسائل الذكية (Smart Message) المدمجة فيه، لزيادة الوعي حول توافر الخدمات الحكومية النقالة الذكية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا