• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

جنسلر تصمم أبراج تعمير في شمس أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2007

الشارقة- ''الاتحاد'': منحت شركة تعمير القابضة، العاملة في مجال التطوير العقاري، عقد تصميم مشروع ''أبراج تعمير'' الذي تشيده الشركة في مشروع شمس أبوظبي، لشركة ''جنسلر''، الاستشارات المعمارية ''جنسلر'' بقيمة تصل إلى 100 مليون درهم. ويعد مشروع شمس أبوظبي، الذي تطوره ''صروح العقارية'' في جزيرة الريم، من أهم مشاريع التطوير العقاري في أبوظبي.

وتأتي ترسية عقد تصميم الأبراج، عقب تحالف شركة تعمير القابضة مع شركة صروح العقارية، ضمن اتفاقية شراكة إستراتيجية لتطوير ''بوابة شمس أبوظبي''، و''أبراج تعمير'' ضمن مشروع ''شمس أبوظبي''، وتعد الاتفاقية الأضخم من نوعها في الإمارات حتى الآن، إذ تصل قيمة المشاريع المزمع تنفيذها إلى 13 مليار درهم (3,5 مليار دولار).

وقال عمر عايش، رئيس شركة تعمير القابضة: ''تعد شركة (جنسلر) من كبريات الشركات المعمارية في العالم، وستمنح مشروع (أبراج تعمير) قيمة مضافة تتماشى مع تطلعات (تعمير) نحو تشييد صرح معماري جديد''، وأضاف: تشهد دولة الإمارات اليوم تدفقاً استثمارياً غير مسبوق على مستوى العالم نحو القطاع العقاري، ما يشكل طفرة عقارية تجعل من المنطقة الأكثر جذباً للاستثمارات من مختلف أنحاء العالم. وتابع عايش: ''سوف يتم تشييد مشروع (أبراج تعمير)، بتصاميم قائمة على الإبداع والابتكار لأفضل بيوت الخبرة العالمية على مساحة بناء تصل إلى خمسة ملايين قدم مربعة''.

وتطل الأبراج على البحر مباشرة في وسط الحديقة المركزية في جزيرة الريم، كما تطل على الجزر الخضراء المجاورة.

من جانبه، قال كريستوفر جونسون، المدير التنفيذي لشركة ''جنسلر'': ''نقدر الشراكة لتطوير مشروع ''أبراج تعمير'' في جزيرة الريم بالعاصمة أبوظبي، حيث يضم المشروع أحد أطول الأبراج التجارية في العالم، فيما ستمتاز ''أبراج تعمير'' بالحداثة والتفرد على صعيد التصميم والتنفيذ، ونفخر بالعمل جنباً إلى جنب مع شركة أثبتت تميزها لتطوير هذا المشروع المتميز''

ويضم المشروع فندقاً بمستوى السبعة نجوم وبرج مكاتب يحتوي على مداخل خاصة لكبار الشخصيات وكبار رجال الأعمال وشققاً فندقيةً فاخرةً صممت أيضاً بمستوى السبعة النجوم. كما يضم برجين سكنيين فاخرين ومركزاً للتسوق ومطاعم ومقاهي تطل مباشرة على البحر والحديقة المركزية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال