• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«غرفة الشارقة» تبحث التعاون الاقتصادي مع غانا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

الشارقة (الاتحاد) - بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة أمس مع غرفة تجارة وصناعة غانا سبل تعزيز العلاقات التجارية، والعمل على استكشاف الفرص الاستثمارية لدعم التعاون التجاري والاقتصادي بين الطرفين.

رأس الوفد الغاني الدكتور سيث اجي باها رئيس الغرفة، وضم الوفد أكثر من 18 مسؤولا حكوميا ورجال أعمال يمثلون قطاعات التجارة والصناعة والسياحة والاستثمار والمناطق الحرة في غانا، بينما حضر اللقاء من جانب غرفة الشارقة، سعيد عبيد الجروان النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة، ومحمد سالم المشرخ، وأحمد محمد الرشيد، وعبدالله سلطان العويس أعضاء مجلس الإدارة، وحسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة، وراشد سيف الجروان المدير التنفيذي وعضو في مجلس إدارة شركة دانة غاز، إضافة إلي عدد من المسؤولين بالدوائر والهيئات الحكومية بالشارقة.

وقال سعيد عبيد الجروان إن اللقاء يعد فرصة لتبادل الآراء والتباحث في مجالات التعاون الممكنة وسبل تعزيز العلاقات المشتركة، لا سيما أنه يجمع بين ممثلي القطاعين الخاص والحكومي، بما لديهم من رغبة أكيدة والحرص في العمل على توفير السبل المساندة لتنفيذ آليات عمل مشتركة، للاستفادة من الخدمات والأنشطة والفرص المتاحة لتطوير التعاون.

وأشار النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة إلى أن العلاقات الإماراتية الإفريقية شهدت تطوراً ملحوظاً على مدى عدة عقود، حرصت خلالها الإمارات على مد جسور التعاون والتواصل فيها مع العديد من البلدان الأفريقية، ومن بينها غانا. إلا أن تلك العلاقات لم ترتق لمستوى الطموحات في حركة المبادلات التجارية، وزيادة حجم الاستثمارات الصناعية والخدمية.

وأوضح الجروان أن الشارقة تعتبر نموذجاً لنجاح سياسة الانفتاح الاقتصادي بالدولة، بما لديها من بيئة أعمال متكاملة وجاذبة لمزاولة الأنشطة الاقتصادية في كافة المجالات الاستثمارية، واستطاعت الشارقة تنمية حجم الاستثمارات الممتدة إلى القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية.

وشدد على أن الغرفة حريصة على تقديم الخدمات والمعلومات عن مقومات ومزايا مجتمع الأعمال والفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين ورجال الأعمال من غانا، كما يسعدها أن تتعاون مع الجانب الغاني لدراسة الدعوات المتاحة والمستقبلية لإنجاح مشاركة الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال من غانا في الملتقيات الاستثمارية والمعارض التي تقام في الشارقة. وتنظيم وتبادل زيارات الوفود التجارية للتواجد في الأسواق المحلية والإقليمية.

من جانبه، أشاد رئيس الوفد الغاني بالنهضة الحضارية والعمرانية والاقتصادية التي تشهدها الإمارات، معرباً عن اعتزاز غانا بالعلاقات الثنائية المتنامية مع الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا