• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

العاهل الأردني يبدأ اليوم جولة تشمل بريطانيا وأميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 فبراير 2007

عمان-وكالات الأنباء: يبدأ العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم ، جولة تشمل بريطانيا والولايات المتحدة حيث سيجري محادثات مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير والرئيس الأميركي جورج بوش.وتأتي الزيارة بعد يومين من مباحثات أجراها العاهل الأردني مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وتطرقت إلى الجهود التي تبذل حاليا لضمان استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.كما تناولت المباحثات جهود انجاح القمة العربية المرتقبة في الرياض اواخر شهر مارس ، وعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

وأشار العاهل الأردني إلى أن مباحثاته مع الرئيس الأميركي في واشنطن الأسبوع المقبل ستركز على ضرورة تسريع الجهود المبذولة لتحريك العملية السلمية في منطقة الشرق الأوسط وإيجاد مخرج للازمات التي تواجهها المنطقة، كما ذكر بيان مشترك صدر عقب المباحثات.

كما سيلقي العاهل الأردني كلمة أمام جلسة مشتركة لمجلسي الكونجرس الأميركي يحذر خلالها من المخاطر التي ستنجم عن الفشل في تحقيق تسوية سلمية بين الفلسطينيين وإسرائيل، وفق ما ذكره البيان.

ودعا الزعيمان إلى ''الالتزام لتنفيذ اتفاق مكة الذي يشكل ضمانة لترسيخ الوحدة الفلسطينية وتحقيق الوفاق الوطني من خلال تشكيل حكومة قادرة على التصدي للتحديات التي تواجه الفلسطينيين وفي مقدمة ذلك رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني''.