• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الصين تايبيه تتصدر كأس «نومورا» للجولف

منتخبنا في المركز العاشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

(أبوظبي - الاتحاد)

احتل منتخبنا الوطني للجولف المركز العاشر، في ختام الجولة الأولى لكأس نومورا «آسيا والمحيط الهادئ»، التي انطلقت أمس الأول على ملاعب نادي ياس لينك في أبوظبي، بمشاركة 27 منتخباً تضم 110 لاعبين.

وحقق منتخبنا أفضل النتائج العربية متساوياً مع قطر برصيد 6 ضربات تحت المعدل، فيما جاء المنتخب السعودي بالمركز 13، ولبنان 21 وسلطنة عمان 22 والأردن 25.

ونجح منتخبنا الذي يضم: خالد يوسف، راشد حمود، أحمد سكيك وعبدالله القبيسي، في بسط هيمنته على صعيد المنتخبات العربية، والاقتراب تدريجياً من عمالقة الجولف الآسيوي، ليحقق أفضل نتيجة خلال مشاركاته في البطولة.

وتصدر منتخب الصين تايبيه صدارة الترتيب العام برصيد 18 ضربة تحت المعدل، بفارق 8 ضربات عن أقرب ملاحقيه المنتخب التايلندي، فيما حل ثالثاً وبرصيد 5 ضربات تحت المعدل منتخب سنغافورة، بفارق ضربة تحت المعدل عن المنتخب الأسترالي حامل اللقب الذي اكتفى في اليوم الأول بالمركز الرابع.

وعلى صعيد منافسات الفردي، اعتلى الياباني دايسوكي ماتاسوبارا، الصدارة بمجموع 10 ضربات تحت المعدل، بفارق ضربة عن لاعب الصين تايبيه تشاون أن يو، فيما تألق لاعبنا خالد يوسف وحقق أفضل النتائج العربية، بعدما جاء بالمركز 16 على لائحة الترتيب العام برصيد ضربة واحدة تحت المعدل، وجاء القطري سالم الكعبي بالمركز 33 برصيد ضربتين فوق المعدل، وجاء لاعبنا أحمد سكيك بالمركز 52 برصيد 3 ضربات فوق المعدل، وزميله راشد حمود بالمركز 57 وبرصيد 4 ضربات فوق المعدل، وعبد الله القبيسي بالمركز 81 برصيد 12 ضربة فوق المعدل.

وتعد كأس نومورا، ثاني أكبر البطولات العالمية المخصصة للاعبين الهواة، عقب كأس إيزنهاور الأوروبية، ويعود تاريخها للعام 1963 حين استضافت اليابان النسخة الأولى، قبل أن تتنامى شعبيتها على صعيد دول القارة الآسيوية والمحيط الهادئ، لتحط البطولة في نسختها الـ 27 وللمرة الأولى في تاريخها في ضيافة دولة الإمارات. وأكد خالد يوسف لاعب منتخبنا الوطني أهمية الحفاظ على التركيز بعد النتيجة التي حققها في اليوم الأول، وقال:«النتيجة جيدة للغاية، والطموح أكبر خلال الأيام المقبلة، لدينا مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتقنا، ونسعى لعكس التحضيرات التي قمنا بها طوال الفترة من خلال الأداء الجيد في الملعب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا