• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كأس نائب رئيس الدولة للسلة

الجزيرة يكسب النصر ويقلب موازين «الثانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

علي معالي (دبي)

قلب الجزيرة موازين المجموعة الثانية لبطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة السلة بعد الفوز على النصر في المباراة التي جرت بصالة الجزيرة في أبوظبي 59-53، ليرفع الجزيرة رصيده إلى 8 نقاط متساوياً مع النصر في المركز الأول بعد فوز كل منهما في 3 مباريات وخسارتين.

انتهت أرباع المباراة بتفوق الجزيرة في الربعين الأول والثالث 23-8 ، 14-10، في حين تفوق النصر في الربعين الثاني والرابع 14-9، 21-11، وتأثر النصر كثيراً بغياب المحترف الأميركي آي جي جيفرسون الذي تم وضع قدمه في الجبس بعد إصابة بالغة تعرض لها ستبعده عن صفوف النصر في الفترة المقبلة، وهو ما سيدفع العميد إلى التعاقد مع أجنبي جديد لقيادة الفريق في بقية بطولات الموسم.

وفي هذه المباراة حصل مسجل الجزيرة المحترف الأميركي كريستوفر هايز على لقب أفضل هداف في المباراة برصيد 15 نقطة، وفي النصر سجل حسن عبدالله 9 نقاط.

اعتمد الجزيرة على لاعبيه محمد سالم وسعيد ناصر وسعيد عبدالله وحسين عبدالحميد وسالم مبارك وسلطان ربيع، وأدار هذه المباراة طاقم دولي مكون من حسن حاجي ويعقوب غابش ومحمد صالح.

وفي مباراة ثانية، بالمجموعة الأولى فاز الشباب على الشعب 88-66 في المباراة التي جمعتهما على صالة الشباب، حيث نجح الشعب في التفوق خلال الربعين الأول والثاني 24-22، و17- 10، لكن الجوارح قلب الموازين تماماً في الربعين الثالث والرابع 32-12,24-13، في مباراة أدارها الدولي محيي الدين خطاب والدولي هيثم قوجه وزيد ضياء، ليرفع الشباب رصيده إلى 7 نقاط من فوزين و3 خسائر في مركز الوصافة خلف الشعب الذي جمع 9 نقاط من خسارة واحدة و4 انتصارات.

وكان محترف الشباب الأميركي جيمس ديكسون الأفضل في تسجيل النقاط في المباراة برصيد 39 نقطة، وفي المقابل كان الأميركي الآخر نريفيز جيمس محترف الشعب الأفضل بين زملائه مسجلاً 32 نقطة.

وفي المباراة الثالثة، بالمجموعة الثالثة فاز الأهلي على العين 88-70 في المباراة التي جمعتهما على صالة نادي الأهلي، حيث انتهت الأرباع الثلاثة الأولى لمصلحة الفرسان 14-13، و28-13، و23-17 في حين تفوق العين في الرابع 27-23، وذهب لقب أفضل مسجل في المباراة لمحترف الأهلي الأميركي سام يونج برصيد 39 نقطة، وأفضل مسجل للعين للمحترف الأميركي دونالد رام برصيد 36 نقطة، وأدار المباراة الدولي محمد ريان والدولي محمد حمادي وأشرف جاد وراقبها الدولي قاسم دعدوش، وبذلك يرفع الأهلي رصيده إلى 8 نقاط والعين توقف عند 5 نقاط.

ويسدل اليوم الستار على التجمع الثالث في المرحلة التمهيدية من البطولة بـ 3 لقاءات حيث يلعب بني ياس مع الشباب بصالة الشباب، والجزيرة مع الوصل بصالة الجزيرة، والعين مع الشارقة بصالة الأهلي في دبي وجميعها في السادس والنصف مساءً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا