• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد عقوبة فيتل

هاميلتون يقترب من لقب فورمولا-1

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

تكساس (رويترز)

تعززت فرص لويس هاميلتون في حسم لقبه الثالث في بطولة العالم للفورمولا- 1 للسيارات في جائزة أميركا الكبرى، بعدما قال سيباستيان فيتل أقرب منافسيه، إنه قد يتعرض لعقوبة التراجع عشرة مراكز عند الانطلاق.

وقال سائق فيراري للصحفيين في حلبة الأميركتين «سنتعرض لعقوبة التراجع لعشرة مراكز بسبب المحرك الجديد خلال السباق، وهذا ليس سرا كبيرا».

وأضاف بطل العالم أربع مرات سابقة «إذا نظرتم لهذا السباق بمفرده فهذا بالتأكيد ليس خبراً جيداً، لكن إذا كانت النظرة شاملة للخطة بأكملها على مدار الموسم فقد كانت متعلقة بامتلاك محرك حديث حتى نهاية الموسم».

وحقق هاميلتون تسعة انتصارات في 15 سباقا هذا الموسم ويتصدر الترتيب العام، متقدما بفارق 66 نقطة على فيتل مع تبقي أربع جولات على النهاية.

كما يتقدم هاميلتون على نيكو روزبرج زميله في مرسيدس بفارق 73 نقطة، وهو ما يعني أن السائق البريطاني بحاجة إلى تسع نقاط أكثر من فيتل ونقطتين أكثر من روزبرج لضمان تتويجه للمرة الثانية على التوالي.

وسبق لهاميلتون الفوز مرتين في السباقات الثلاثة التي أقيمت على حلبة أوستن، وحقق ثلاثة انتصارات في آخر أربعة سباقات في الولايات المتحدة.

يذكر أن المحرك الجديد هو الخامس لفيتل هذا الموسم ليواجه عقوبة بسبب تجاوز الحد المسموح به للتغيير وهو أربعة محركات، كما سيتعرض الفنلندي كيمي رايكونن زميل فيتل لعقوبة مماثلة، وهو ما سيقلص فرص فيراري في التفوق على مرسيدس، إلا إذا طرأ تغيير على حالة الطقس مع توقعات بسقوط أمطار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا