• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المبارك يستقبل كاميرون ورئيس الصين في النادي

الإماراتيون جعلوا "مان سيتي" من معالم انجلترا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

محمد حامد

استقبل خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة "مانشستر سيتي" ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني، وضيفه الرئيس الصيني شي جين بينج لدى زيارتهما لمقر مانشستر سيتي قبل ساعات، وذلك في إطار زيارة قام بها الرئيس الصيني لأهم معالم مدينة مانشستر.

وقام الرئيس الصيني شي جين بينج بزيارة أهم معالم المدينة الإنجليزية وهي جامعة مانشستر، ومطار المدينة، ومقر نادي مانشستر سيتي بما يضمه من أكاديمية كروية تعد من بين الأفضل في العالم، وستاد الاتحاد معقل "البلو مون"، وهو ما يعد اعترافاً عالمياً بأن مانشستر سيتي أصبح من معالم إنجلترا بفضل ما قام به الإماراتيون من تطوير للنادي منذ إنتقال ملكيته إلى أبوظبي في أغسطس 2008.

وحرص رئيس الوزراء البريطاني وضيفه الصيني على التقاط الصور مع نجوم مان سيتي وعلى رأسهم سيرخيو أجويرو نجم وهداف الفريق، وتفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي والصحف البريطانية والصينية مع الزيارة باهتمام بالغ، وكان السؤال الأكثر إثارة للجدل، لماذا مان سيتي وليس مان يونايتد؟ خاصة أن يونايتد يتمتع بشعبية لافتة في الصين.

وكانت الإجابة ببساطة لأن الصين لديها تاريخ كروي مشترك مع مان سيتي تزهو وتفتخر به، ويتمثل هذا التاريخ في أن اللاعب الصيني سون جي هاي دافع عن ألوان مان سيتي في 130 مباراة بين عامي 2003 و2008، وهو أول لاعب صيني في التاريخ يسجل هدفاً في الدوري الإنجليزي.

كما أن تجربة مان سيتي الناجحة في ظل الملكية والإدارة الإماراتية، هي نموذج تتم دراسته من جانب دول العالم الساعية إلى تطوير كرة القدم، ومن بينها الصين، كما أن أكاديمية مان سيتي الكروية تعد واحدة من بين الأفضل في العالم، مما يجعلها هدفاً لزيارة الوفود العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا