• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكد أن «النمور» لن يهدر فرصة معانقة الذهب

كي سون: من المخجل عدم حصد اللقب أكثر من نصف قرن!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

سيدني (الاتحاد)

عبر كي سونج يونج كابتن المنتخب الكوري ولاعب ساندرلاند الإنجليزي، عن ارتياحه الكبير، لوصول منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لبطولة أمم آسيا، بعد الفوز على العراق أمس الأول، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه من المؤسف الحديث عن بلوغ المباراة النهائية بمثابة الإنجاز لمنتخب كوريا، على الرغم من امتلاكه كل ممهدات التتويج بالألقاب والبطولات القارية، حيث قال: «من المخجل عدم فوز كوريا بلقب أمم آسيا لأكثر من نصف قرن، فهي فترة طويلة لا يفهم سبب إخفاق المنتخبات السابقة».

وشدد على أن الفرصة مواتية أمام هذا الجيل في معانقة اللقب، وإنهاء صيام الكرة الكورية عن الصعود إلى منصات التتويج والفوز باللقب القاري المهم.

وأضاف أيضاً أن المنتخب الحالي قادر على تقديم العروض الفنية القوية ومواجهة أقوى المنافسين بثقة كبيرة في النفس، وإصرار حقيقي على الفوز، وحسم البطولة لمصلحته.

وكشف أيضاً عن أنه مطالب بتحفيز لاعبيه، والقيام بدوره قائداً للمنتخب، على أكمل وجه قبل موعد المباراة، حتى يدخل اللاعبون بروح انتصارية كبيرة السبت المقبل.

وتمنى أن يتوج لاعبو «النمور» جهودهم التي بذلوها طوال الأدوار المقبلة بحصد الفوز التتويج باللقب، مشيراً إلى أن الكرة الكورية تستحق اعتلاء القارة الآسيوية، لما تقدمه من عروض قوية.

وأضاف أيضاً أن كل لاعبي كوريا هدفهم الآن العودة إلى بلادهم، وهو أبطال آسيا؛ لأنه من غير المقبول الوصول إلى هذه المحطة وتقديم عروض قوية، ثم إضاعة اللقب.

وأبدى كي سونج تفاؤله بقدرة كوريا على تحقيق طموحها مع هذا الجيل الواعد من اللاعبين، الذي يملك نخبة من أصحاب الخبرة والمهارات العالية، إلى جانب مجموعة واعدة من الشباب المميزين. أما فيما يتعلق بالمنافس في الدور النهائي، فأكد أن لاعبي كوريا لا يفكرون في من يواجهون، وإنما يركزون على تقديم المستوى المطلوب منهم، والعمل بجدية على الفوز باللقب مهما كانت قوة المنافس وإمكاناته الكبيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا