• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

28 قتيلا بهجوم على مسجد في نيجيريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 أكتوبر 2015

أ ف ب

ذكر شهود عيان أن 28 شخصا على الأقل قتلوا، اليوم الجمعة، في هجوم انتحاري في مايدوغوري معقل جماعة بوكو حرام المتشددة في شمال شرق نيجيريا.

وقال عمر ساني أحد المسلحين في ميليشيا محلية شارك في عمليات الإنقاذ، "أحصينا 28 جثة". وأكد أحد السكان ويدعى موسى شريف هذا العدد.

وكانت الهيئة الوطنية لإدارة حالات الطوارئ أعلنت أن هجوما انتحاريا أوقع ستة قتلى في المسجد. وأضافت أن الانتحاري كان بمفرده إلا أن شخصين يشتبه في أنهما شريكان له ولا تعلم السلطات ما إذا كانا يحملان شحنات ناسفة لاذا بالفرار قبل أن يخضعا للتفتيش.

وأكد ساني أن "الناس وصلوا بسرعة من المساجد المجاورة لتقديم المساعدة". وأضاف "شاركت في عمليات الإجلاء وأحصينا 28 جثة إلى جانب المهاجمين الاثنين اللذين عرفنا جثتيهما بسبب تمزقهما". وأضاف أن نحو عشرين شخصا جرحوا.

وقال الشاهدان إن رجلين أوقفا بعدما أشادا بالهجوم. وأضافا "كانا واقفين بعيدا وهما يهتفان الله أكبر".

والهجوم هو الاعتداء الانتحاري السادس منذ مطلع أكتوبر الجاري في مايدوغوري حيث تأسست بوكو حرام في 2002 وأعلنت تمردا مسلحا في 2009 أوقع أكثر من 17 ألف قتيل وأدى إلى نزوح 2,5 ملايين شخص.

وقتل 54 شخصا على الأقل في هذه الاعتداءات في مايدوغوري كبرى مدن ولاية بورنو في أقصى شمال شرق نيجيريا على الحدود مع النيجر وتشاد والكاميرون حيث تشن الحركة المتطرفة هجمات أيضا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا