• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

الجيش والشرطة يرفعان حالة التأهب للدرجة القصوى

انطلاق «سيناء 2018» للقضاء على الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2018

القاهرة (وكالات)

أعلن الجيش المصري، أمس، إطلاق عملية شاملة للقضاء على العناصر الإرهابية في شمال سيناء وبعض مناطق الدلتا، وأفادت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية في بيان: «بدأت قوات إنفاذ القانون تنفيذ خطة المجابهة الشاملة للعناصر والتنظيمات الإرهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء وبمناطق أخرى في دلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل».

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي أن القوات المسلحة والشرطة قامت «برفع حالة التأهب القصوى» لتنفيذ عملية «سيناء 2018» بهدف «إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية»، و«تطهير المناطق التي يوجد بها بؤر إرهابية». وتأتي هذه العملية الشاملة، بحسب المتحدث العسكري، بناء على تكليف من رئيس الجمهورية للقوات المسلحة والشرطة المصرية.

وأعلن الجيش المصري قيام القوات الجوية باستهداف بعض البؤر والأوكار الإرهابية شمال ووسط شبه جزيرة سيناء، في إطار العملية العسكرية الشاملة، وأضاف: «تقوم عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحري بهدف قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية، وتشدد قوات حرس الحدود والشرطة المدنية من إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية، وكذا إجراءات التأمين للمجرى الملاحي (لقناة السويس)، وتقوم عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية بشتى أنحاء الجمهورية».

وأضاف المتحدث العسكري في بيان رقم (2) ضمن العملية الشاملة للقوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب في سيناء 2018: «إن عناصر من الجيش والشرطة تقوم حالياً بأعمال التأمين على مستوى الجمهورية».

وقال المتحدث العسكري في البيان رقم (1): «إن العملية تأتي «في إطار التكليف الصادر من رئيس الجمهورية للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية بالمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع مؤسسات الدولة كافة». ... المزيد