• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

اختتام معرض دبي الدولي لفن الخط العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 فبراير 2007

دبي - الاتحاد: استقبل سعادة خالد أحمد بن سليّم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في مرسى السفن السياحية في ميناء راشد التابع للدائرة وفد مركز الأبحاث للتاريخ والثقافة الإسلامية بتركيا ''إرسيكا''، ضم كلا من السيد خالد إرن مدير المركز ومحمد التميمي مدير قسم التراث بالمركز التي تشارك الدائرة للعام الرابع على التوالي في تنظيم معرض دبي الدولي لفن الخط العربي الذي يقام حاليا بندوة الثقافة والعلوم بالممزر الذي انطلق يوم الخميس الماضي ويختتم فعالياته اليوم الأربعاء.

وأشاد بن سليّم بالتعاون والدعم الدائم الذي تقدمه إرسيكا لجميع المشاركات وتقييم الأعمال المشاركة بحيادية تامة لتفرز أعمالاً ذات قيمة فنية عالية حيث أصبحت إرسيكا تتلقى مشاركات من مختلف أنحاء العالم كونها المركز الرائد على مستوى العالم في مجال الخط العربي والتراث الإسلامي بكل فنونه.

كما عبّر بن سليّم عن بالغ سعادته للتقدم والنجاح الذي تحققه دبي في مجال الخط من خلال المعرض الذي يقام في هذا العام وتميزه عن دورات المعرض السابقة بفضل التـــــــعاون الذي تتلقاه من القائمين في مركز الأبحاث ''أرسيكا''، وأعرب عن أمله في استمرار التعاون بين الدائرة وأرسيكا لتشمل دورات مستقبلية تثمر عن كل جديد ومتطور من شأنه أن يبرز التراث ويحفظه.

وحضر الاستقبال كل من حكم الهاشمي رئيس اللجنة المنظمة لمعرض دبي الدولي لفن الخط العربي وأحمد حسن المشرف العام للمعرض. كما أشاد بن سليّم بالعلاقات الثنـــــائية الجيدة بين دبي وتركيا في مجال الثقافة والتراث والذي نتج عنه تفعيل وتنشيط حركة السياحة الثقافية التي تعد جزءا من الاهتمامات التي تسعى سياحة دبي للنهوض بها إلى جانب مجالات السياحة الأخرى كالسياحة الترفيهية وسياحة المعارض والمؤتمرات وسياحة الحوافز وغيرها. كما تبادلت الدائرة الهدايا التذكارية مع مركز الأبحاث للتاريخ والثقافة الإسلامية بتركيا. يذكر أن المعرض بدأ فعالياته هذا العام في ال22 من فبراير الحالي بمشاركة 21 خطاطا من 9 دول عرض 79 لوحة مشاركة بمختلف الخطوط والزخارف المـــــذهبة وغير المذهبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال