• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  11:38     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ     

تظاهرة نسائية احتجاجاً على حوادث الشاحنات برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 فبراير 2007

رأس الخيمة - مريم الشميلي:

تسبب حادث مروري بمنطقة خور خوير الشمالية بإمارة رأس الخيمة صباح أمس في قطع الطريق المؤدي الى منطقة شعم والجير وبقية المناطق بعد أن تظاهرت عشرات النساء بالمنطقة احتجاجاً على تجاوزات الشاحنات التي تنقل مواد البناء من المنطقة الى بقية مناطق الإمارة والإمارات الأخرى.

وقال مصدر مسؤول تعقيباً على ذلك إن رأس الخيمة تعتمد على الحجر والإسمنت ولكننا نعمل على التقليل من مخاطرها من خلال المقترحات التي تم طرحها في خطة 2007 وهو عمل خط خاص للشاحنات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية لتحويل مسارها الى خط آخر. وأوضح ان الحل الأمثل يكمن في الاعتماد على النقل البحري وعمل قاطرات للشاحنات على مستوى الدولة. وأكد الأهالي ان مواطناً أصيب صباح أمس الأول بإصابات بليغة بعد أن دهسته شاحنة على الطريق العام وان الاحتجاج النسائي التلقائي جاء على خلفية تكرار تجاوزات الشاحنات والتي تتسبب في عشرات الحوادث سنوياً. وقالت إحدى المواطنات بالمنطقة إنهن يطالبن بوضع حد لهذه المسألة أو عمل مطبات على الطريق الذي تسير فيه الشاحنات.

وكانت إحدى المواطنات قد توفيت بحادث مروري بعد أن تدهورت فوقها إحدى الشاحنات في أحد شوارع رأس الخيمة الشهر الماضي.

ومن جهة أخرى تم توزيع نشرات إرشادية باللغتين الإنجليزية والأوردية في إطار الحملة الوطنية للسلامة المرورية لتوعية العمالة الوافدة بالقواعد والإرشادات المرورية، ولكن هناك تخوفا من أن بعض العمالة الوافدة لا تجيد القراءة أصلاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال