• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال حفل تخريج الدفعة الـ 24 من طلاب جامعة عجمان

النعيمي: رؤية خليفة حققت لجامعات الإمارات مكانة علمية مرموقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 أكتوبر 2015

علي الهنوري

عجمان (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا أن مسيرة التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة قد تبوأت مكانة مرموقة على مستوى العالم وفق أعلى المعايير الدولية، وهي ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة التي تسعى إلى بناء الإنسان الواعي المتسلح بالعلم والثقافة.

وقال سموه «ما كان لجامعاتنا أن تحوز هذه المكانة العلمية الرفيعة في وقت قصير لولا الدعم الكامل والتام من قيادتنا الحكيمة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، فقد ظلت تلك القيادة ومن خلفها أصحاب السمو حكام الإمارات تقف دوما مساندة للأفكار الخلاقة مبعدة لكل العقبات التي تقف في الطريق مثنية على كل عطاء متميز، مثمنة لكل بادرة طيبة، مشجعة ومحفزة للطلاب والطالبات مما انعكس على التعليم الذي ارتقى في بيئته، وتميز في مناهجه، وازداد في عدد طلابه وطالباته».

جاء ذلك خلال حضور سموه حفل تخرج طلبة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا الدفعة الـ11 في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والـ24 منذ انطلاقة الجامعة والتي حملت شعار «دفعة عام الابتكار».

حضر حفل التخريج سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، والشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل الحاكم للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط.

كما حضر الحفل -الذي أقيم بمركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بمقر جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا - معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري بعجمان وعدد من الشيوخ وأعضاء مجلس أمناء الجامعة ورؤساء ومديرو الدوائر الحكومية ومديرو الجامعات بالدولة وعمداء الكليات والأساتذة واعيان ووجهاء البلاد .

واعرب سموه عن سعادته برعايته لمؤسسات التعليم العالي في الإمارة، وقال «ظللت دائماً حريصاً على حضور احتفالات تخريج الطلاب فيها وسعيد بتسليمهم درجاتهم العلمية التي توجوا بها زماناً طويلاً من الجهد والسهر لنيل تلك الدرجات.. وقد حققت مؤسسات التعليم العالي في الإمارة الكثير من أهداف خطة الإمارة لتحقيق التنمية الشاملة فيها حيث إننا في إمارة عجمان نعتبر أن الجامعات جزء من منظومة متكاملة للرقي والنهوض بالإمارة.

وقام صاحب السمو حاكم عجمان يرافقه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بتوزيع الشهادات على الخريجين وتكريم المتفوقين منهم. وتلقى في ختام الحفل درعا تذكاريا من أسامة سعيد سلمان نائب رئيس الجامعة، تقديرا وعرفانا لسموه لما يقدمه من دعم ومساندة للجامعة وطلابها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض