• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إلزام الشركة الموردة بنقلها وتركيبها مجاناً

«البيئة» تبدأ توزيع 508 محركات على الصيادين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 أكتوبر 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

بدأت وزارة البيئة والمياه، توزيع المحركات البحرية المدعومة، على الصيادين المواطنين في مختلف مناطق الدولة، وعددها 508 محركات من نوع فورستروك/‏سوزوكي بقوة 115 حصاناً، وتبلغ قيمتها 4 ملايين و699 ألف درهم.

ويتحمل الصياد المواطن 50% من القيمة الإجمالية للمحرك، والتي تبلغ 9250 درهماً، وتتحمل الوزارة بقية المبلغ، كدعم للصيادين، من أجل تخفيف الأعباء عن كاهلهم، وتشجيعهم على مواصلة مهنة الأجداد والآباء.

وأكد سلطان علوان، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناطق بوزارة البيئة والمياه، أنه تم إلزام الشركة الموردة للمحركات البحرية، المدعومة بضرورة تحمل تكاليف نقلها وتركيبها على قوارب الصيادين المستفيدين، وكذلك تشغيلها والتأكد من كفاءتها قبل تسليمها للصياد، مع اعتماد الضمان لمدة عام.

وقال «الوزارة تلقت في السنوات الماضية شكاوى من قبل الصيادين حول تحملهم تكاليف نقلها وتركيبها في الورش الخاصة التي لا تقوم بتركيب المحرك على الوجه المطلوب، ما يؤثر على تشغيله، ويكبد الصياد مبالغ إضافية، وبالتالي يفقد الضمان، نظراً للتركيب الخاطئ»، لافتاً إلى أنه حرصاً من الوزارة قامت بتضمين الإجراءات كافة في العقد.

وأشار إلى إنه تم إبلاغ الصيادين كافة المستحقين للمحركات البحرية من قبل موظفي الوزارة بمراكز تسجيل قوارب الصيد في إمارات الدولة، لتسديد القيمة المستحقة عليهم، والتي تمثل 50٪ من إجمالي قيمة المحرك، مشيراً إلى أن الشركة المتعاقد معها بدأت فعلياً، خلال شهر أكتوبر الجاري، بنقل المحركات البحرية إلى موانئ الصيادين، وتركيبها على قواربهم بالمجان، وفقاً لأحكام العقد المبرم معها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض