• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

ضبط مخازن حوثية مليئة بمواد الإغاثة المنهوبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2018

صنعاء (وكالات)

عثرت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، على مخازن تحوي كميات كبيرة من المواد والمساعدات الإغاثية الأممية، في مديرية حيس بمحافظة الحديدة غرب البلاد، والتي تم تحريرها مؤخراً.

وأوضح مصدر في المقاومة أن المواد الإغاثية والمساعدات الإنسانية التي نهبتها ميليشيا الحوثي، وتم العثور عليها، كانت مخزنة في أملاك أحد الموالين لهم بمديرية حيس، ويدعى عبدالله محمود طالب الأهدل، وأشار إلى أن هناك آلاف السلال الغذائية المخزنة ومساعدات متنوعة تحمل شعارات منظمات أممية، نهبتها الميليشيا وحرمت منها الأسر المحتاجة والفقيرة، خاصة في تهامة التي شهدت بسبب الحوثيين بروز المجاعة بشكل ملحوظ.

كما أكد المصدر العثور أيضاً على 2000 سلة غذائية، نهبها القيادي الحوثي محمد حليصي، وخزنها في مقر فرع حزب المؤتمر الشعبي بمدينة حيس. واستنكر عبد الرقيب فتح، وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة باليمن، أمس، استمرار قيام الحوثيين «بنهب واحتجاز المساعدات الإغاثية والإنسانية»، معتبراً ذلك مخالفاً لكل القوانين الدولية والإنسانية.

وقال فتح «إن العثور على كميات من المساعدات الإغاثية والإنسانية في أحد مزارع الموالين للمليشيات الانقلابية، دليل دامغ على استمرار المليشيات في تجويع الشعب اليمني». وطالب فتح منسقية الشؤون الإنسانية في اليمن، بإجراء تحقيق عاجل وشامل «حول هذه الكميات المنهوبة، وغيرها من أعمال النهب والاحتجاز، وتوضيح ذلك للرأي العام».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا